fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القبض على خلية تتبع لتنظيم “الدولة” بريف حلب

عناصر الجيش الحر على قمة جبل برصايا في ريف حلب الشمالي - 28 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

عناصر الجيش الحر على قمة جبل برصايا في ريف حلب الشمالي - 28 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت فصائل “الجيش الحر”  القبض على خلية تتبع لتنظيم “الدولة” في ريف حلب الشمالي، بعد دخولها من المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الأربعاء 19 من أيلول، أن فصيل “تجمع أحرار الشرقية” ألقى القبض على الخلية بالقرب من أحد مخيمات النازحين بريف حلب.

ونقل عن قيادي في الفصيل أن عدد عناصر الخلية خمسة بينهم قيادي تمكنوا من الوصول إلى مخيم شمارين بعد عبورهم حاجز عون الدادات بريف مدينة جرابلس، بعد تسهيل طريقهم بواسطة مهربين.

وقال القيادي إن الخلية قدمت من مناطق “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مشيرًا إلى أن عناصرها قيد التحقيق حاليًا، وأولى المعلومات المتعلقة بهم أنهم كانوا ينوون الدخول إلى الأراضي التركية.

وتعرضت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، في الأشهر الماضية، لعدة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، وجهت أصابع الاتهام بالوقوف وراءها إلى خلايا تتبع للتنظيم وأخرى لـ “قسد”.

وأوضح المراسل أن القبض على الخلية ليس الأول من نوعه بل سبقته حوادث مشابهة، لافتًا إلى نشاط لمهربين يعملون على نقل عناصر التنظيم من مناطق القوات الكردية إلى داخل الأراضي التركية.

ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من قبضة تنظيم “الدولة”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها.

وعقب السيطرة على ريف حلب الشمالي انطلقت عدة حملات للكشف عن الخلايا النائمة لتنظيم “الدولة”، وكان آخرها في مدينة جرابلس، مطلع العام الحالي.

وكانت المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي، أواخر 2017، أصدرت قرارًا يقضي بمنع عناصر التنظيم وزوجاتهم من الرجوع إلى مدن وبلدات ريف حلب الشمالي.

وبحسب القرار منعت عودة أي عنصر من تنظيم “الدولة” حامل للسلاح هو وعائلته مهما كانت الظروف.

كما منعت عودة أي امرأة تزوجت من عنصر من التنظيم إلى المدينة إلى جانب الامرأة التي تزوجت من عنصر بعد قتالهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة