fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“صراع العروش” يفوز بجائزة “إيمي” لأفضل مسلسل درامي

كادر العمل في مسلسل "صراع العروش" (bustle)

كادر العمل في مسلسل "صراع العروش" (bustle)

ع ع ع

فاز المسلسل الأمريكي الشهير “games of thrones” (صراع العروش) بجائزة “إيمي” لأفضل مسلسل درامي.

وذكرت شبكة “CNN” أنه تم اختيار “صراع العروش” لجائزة أفضل مسلسل درامي، في حفل توزيع جوائز “إيمي” للدراما التلفزيونية، الذي أقيم أمس الاثنين 17 من أيلول، على مسرح “مايكروسوفت” في ولاية لوس أنجلس،  بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما فاز مسلسل “السيدة ميسل الرائعة” (The Marvelous Mrs. Maisel) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وأحرز الممثل ماثيو ريز، جائزة أفضل ممثل درامي، والممثلة كلير فوي جائزة أفضل ممثلة درامية.

كما حقق برنامج “saturday night live” جائزة أفضل سلسلة “اسكتشات”.

مسلسل “صراع العروش” يقوم على رواية “لعبة العروش” المأخوذة من سلسلة روايات “ثلج ونار”، وتعتمد فكرة المسلسل على صراع دائر بين مجموعة من الممالك في قارتين خياليتين، ألفهما الكاتب كي يستوعبا الأحداث المتنوعة داخل المسلسل.

وتدور الأحداث حول وجود عرش حديدي تتصارع عليه سبع ممالك، هذا العرش من يسيطر عليه يكون له السلطة لحكم الممالك السبع بقبضة واحدة، ويشتد الصراع بين الممالك السبع خلال أحداث المسلسل المليئة بالدراما والحروب. وفي ذات الوقت تتعرض هذه الممالك جميعًا لخطر يهدد بقاءها، وهي قارة الكائنات والمخلوقات الخيالية، التي تشن هجومًا شرسًا من حين إلى آخر على تلك الممالك.

أما مسلسل “السيدة ميسل الرائعة” فهو من إنتاج شركة “أمازون”، وبطولة ريتشل بروسناهان، التي تؤدي دور ربة منزل في الخمسينيات من القرن الماضي، تقدم عروضًا كوميدية بعد أن تركها زوجها.

وتعتبر جوائز “إيمي” من أهم الجوائز العالمية وتنظمها سنويًا “الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية”، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة