“دافي” تعلن عن منحة جامعية للاجئين السوريين في الأردن

الجامعة الألمانية- الأردنية (انترنت)
tag icon ع ع ع

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن عن فتح باب تقديم الطلبات للحصول على منحة دراسية لدرجة البكالوريس، تدعمها مبادرة “ألبرت أينشتاين” (دافي).

وبدأ يوم أمس، الثلاثاء 14 من آب، التسجيل على المنحة، وينتهي في 26 من آب الحالي.

تغطي المنحة الرسوم الدراسية للطلاب المقبولين، ومبلغًا للمصروف الشخصي والكتب والمواصلات، ويتم تمديدها على أساس سنوي.

وتشترط المنحة على الطلاب الراغبين بالتسجيل أن يكونوا من حملة الجنسية السورية، ومسجلين في قوائم الأمم المتحدة في الأردن، على ألا تتجاوز أعمارهم 26 عامًا.

وتعطي المنحة الأولوية للطلاب الذين يحملون شهادة الثانوية العامة ولم تتح لهم فرصة التسجيل في الجامعات، كما يمكن لحملة الشهادات الأكاديمية التقديم عليها.

ويمكن التقدم للمنحة عبر الرابط الإلكتروني، وهو عبارة عن استمارة إلكترونية باللغة الإنكليزية يسجل الطالب ضمنها بياناته المطلوبة.

مفوضية الأمم المتحدة شجعت الفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة للتقدم إلى المنحة، وأشارت إلى أن المنحة محددة للتخصصات ذات الأربع سنوات.

ومبادرة “ألبرت أينشتاين” (دافي) التي تدعمها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، هي عبارة عن صندوق لدعم منح للاجئين في عدد من دول العالم، وتمولها الحكومة الألمانية ومؤسستا “سعيد” و”الأصفري”.

ويصل عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى 1.3 مليون سوري، نصفهم تقريبًا مسجلين في قوائم مفوضية الامم المتحدة للاجئن السوريين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة