زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

camera iconمدرب ريال مدريد زين الدين زيدان (ديلي ميل)

tag icon ع ع ع

أعلن مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني بعد أيام من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا.

وفاجأ زيدان الجميع بعقده مؤتمرًا صحفيًا عاجلًا ظهر اليوم، الخميس 31 من أيار، في مقر النادي الملكي أعلن من خلاله استقالته.

وقاد المدرب الفرنسي ريال مدريد لتحقيق ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا متتالية، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق لمدرب تحقيقة في النسخة الحديثة من بطولة أبطال أوروبا.

وقال رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، “أبلغنا زيدان بقرار غير متوقع ولكن على أي حال نحن جميعًا إلى جانبه”.

بدوره قال الفرنسي في المؤتمر الصحفي، “أعلم أن القرار غير متوقع ولكن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير حتى يستمر بالنجاح”، مضيفًا “ريال مدريد أعطاني كل شيء لأكون قريبًا منه طول حياتي”.

وأكد المدرب وجود أسباب أخرى للرحيل غير التعب، معتبر أن هذا هو “الوقت الأمثل للرحيل”.

وتولى الفرنسي تدريب الفريق، في كانون الأول عام 2016، خلفًا للمدرب المقال رفاييل بينتيز بسبب سوء النتائج، لينجح زيدان في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول ويعود للمنافسة على الدوري.

وحصد زيدان في موسمه الثاني مع الملكي لقب الدوري بعد غياب خمس سنوات وحافظ على دوري الأبطال وتوج بكأس السوبر الإسبانية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في الموسم الماضي، إضافةً إلى تتويجه بكأس السوبر الأوروبية في موسم 2016.

لعب الفرنسي 149 مباراة مع ريال مدريد فاز في 105 مواجهات وتعادل في 28 وخسر 16 مناسبة، وسجل الفريق خلال مواجهاته تحت قيادة زيدان 398 بينما تلقت شباكه 163 هدف.

ورشحت عدة صحف ووسائل إعلامية مختصة بالشأن الرياضي كل من ماورسيو بوكتينو مدرب توتنهام الإنكليزي، وأرسين فينغر المدرب السابق لنادي أرسنال، وخواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني الذي ارتبط اسمه كثيرًا بريال مدريد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة