عشر ضحايا بغارات جوية على الحسكة

camera iconدمار في الرقة بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها - 26 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات بجروح غالبيتهم نساء وأطفال نتيجة استهداف الطيران الحربي قرية الفاضل (القصر) في الحسكة بعدة غارات جوية منذ فجر اليوم، الثلاثاء 1 من أيار.

وقالت صفحة “فرات بوست” عبر “فيس بوك” إن طيرانًا يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي شن غارات جوية على بلدة الفاضل منذ فجر اليوم مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة أشخاص وأصيب آخرون.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية اليوم، الثلاثاء عن مصادر أهلية من منطقة الشدادي في الحسكة أن “طائرات التحالف قصفت فجر اليوم منازل المواطنين، ما تسبب بمقتل 25 مدنيًا بينهم رجلان طاعنان في السن”.

وجاء ذلك عقب إطلاق “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) معركة لإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” على الحدود السورية العراقية استكمالًا لحملة “عاصفة الجزيرة” شرق الفرات.

وقالت “قسد” عبر بيان، نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن مناطق تنظيم “الدولة” الباقية شرق الفرات ستسيطر عليها، بعد ترتيب صفوفها وفقًا لمتطلبات المعركة.

وبحسب البيان، فإن العمل العسكري سيكون بمساندة التحالف الدولي.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 408 مدنيين في سوريا، خلال نيسان 2018، على يد أطراف النزاع.

وقالت الشبكة في تقريرها اليوم إن 223 من إجمالي الضحايا قتل على يد النظام السوري وروسيا.

وأشار التقرير إلى مقتل 23 مدنيًا على يد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تسيطر على المنطقة الشرقية من سوريا، إضافةً إلى مقتل 23 مدنيًا على يد التنظيمات الإسلامية “المتشددة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة