“تحرير الشام” تنفي اعتقال القيادي سعيد نقرش

النقيب سعيد نقرش أبو جمال - (انترنت)

camera iconالنقيب سعيد نقرش أبو جمال - (انترنت)

tag icon ع ع ع

نفت “هيئة تحرير الشام” اعتقال القيادي في “الجيش الحر”، سعيد نقرش (أبو جمال)، وذلك بعد يوم من اتهامات وجهت لها بالوقوف وراء الحادثة.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة لـ “تحرير الشام” اليوم، الأربعاء 25 من نيسان، عن المسؤول الأمني “أبو أيمن الشامي”، نفيه اعتقال نقرش، وأدان الاتهامات التي وجهت لـ “الهيئة” منذ أمس الثلاثاء.

وأشار “الشامي” إلى أن الجهاز الأمني لـ “الهيئة” لم يتلق إشعارًا باعتقال القيادي مطلقًا.

وقالت مصادر عسكرية من لواء “شهداء الإسلام”، أمس الثلاثاء، إن “تحرير الشام” داهمت المنزل الذي كان فيه نقرش بسرمدا، واعتقلته دون أن تذكر الأسباب.

وأضافت المصادر لعنب بلدي أن دخول القيادي إلى إدلب كان لاستقبال أقاربه القادمين من مدينة الضمير، ضمن اتفاق الخروج الأخير.

ويعتبر نقرش أبرز القياديين في “الجيش الحر” السابق في مدينة داريا، وقاد “لواء شهداء الإسلام” قبل أن ينتقل إلى إدارة مكتبه السياسي، ويشارك في محادثات أستانة.

والنقيب انشق عن النظام السوري في عام 2012، وشارك في العمليات العسكرية التي دارت في داريا، حتى خروج المقاتلين منها، في آب 2016 الماضي.

وتتهم “تحرير الشام” بسعيها للهيمنة على محافظة إدلب بالكامل، والقضاء على فصائل “الجيش الحر”، كما حدث مؤخرًا لكثير من الفصائل أبرزها “الفرقة 13″، “جيش المجاهدين”، “حركة حزم”.

وعقب خروج فصيل “لواء شهداء الإسلام” إلى إدلب، التزم الحياد تجاه أحداث الاقتتال الأخيرة بين “تحرير الشام” وبقية الفصائل العسكرية العاملة في الشمال.

وشارك مقاتلوه في عمليات عسكرية متفرقة في ريفي حماة الشمالي والشرقي، بالإضافة إلى بعض المعارك في ريف مدينة اللاذقية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة