إيران تصف ولي العهد السعودي بـ “الساذج الكاذب”

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (AFP)

camera iconولي العهد السعودي محمد بن سلمان (AFP)

tag icon ع ع ع

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بأنه “ساذج ومتوهم وكاذب”.

وقال قاسمي بحسب وكالة “فارس” الإيرانية أمس، الخميس 15 من آذار، إن “ابن سلمان ساذج متوهم ولا يتفوه إلا بالكلام المر والكاذب، ولا يعرف من السياسة والكياسة سوى إطلاق الكلام الفظ في غير محله بعيدًا عن الحكمة”.

ويأتي ذلك ردًا على تصريحات ولي العهد السعودي ضد إيران في حوار مع قناة “سي بي اس” الأمريكية، أمس.

وشبه ابن سلمان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي، بالقائد الألماني أدولف هتلر، قائلًا “دول العالم لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث، لا أريد أن أرى نفس الأحداث في الشرق الأوسط، خامنئي يشبه هتلر إلى حد كبير”.

وأضاف أن “السعودية لا تعتبر إيران منافسة لها. الاقتصاد السعودي أكبر من الإيراني. إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية”.

قاسمي اعتبر أن تصريحات ابن سلمان بعيدة عن الدراية ومدفوعة بالعصبية المجحفة التي تذكر بجاهلية البدو.

وطالب السعودية بعدم الحديث عن قدرات جيشها واقتصادها عقب هزيمتها في اليمن، كما طالب ولي العهد بعدم التحدث أكبر من حجمه مع بلد مقتدر مثل إيران.

من جهته قال وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد، عبر حسابه في “تويتر” إن “محمد بن سلمان نطق بالحق وبين موقفنا الصلب والثابت في وجه معسكر الإرهاب والعدوان، وعلى الناطق الإيراني أن يتأدب ولا يرمي غيره بصفات نظامه الإرهابي الكذاب”.

وتدعم إيران النظام السوري في معاركه ضد المعارضة في سوريا، كما تقدم له مختلف أنواع الدعم العسكري والسياسي، إضافةً لدعمها عدة ميليشيات تقاتل في سوريا وتتهم بتنفيذ “جرائم حرب”.

كما تدعم ميليشيات الحوثيين في اليمن ضد قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

في حين ترفض السعودية تحركات إيران في المنطقة العربية وتسعى إلى إيقافها، وتدعم بالمقابل ميليشيات وفصائل، وتقود التحالف العربي في اليمن ضد الحوثيين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة