طقس ماطر يسيطر على سوريا

الثلوج في دمشق ساحة المرجة (دمشق الآن)

camera iconالثلوج في دمشق ساحة المرجة (دمشق الآن)

tag icon ع ع ع

تشهد الأجواء في سوريا تقدمًا لمنخفض جوي ماطر، بدءًا من بعد ظهر اليوم الاثنين 22 كانون الثاني.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية أن المنخفض سيبدأ بفعالية متوسطة، تتحول إلى عالية ابتداءً من منتصف ليل الاثنين، وسيمتد تأثيره إلى كامل الأراضي السورية، نهار غد الثلاثاء.

وستتكاثر الغيوم فوق غربي البلاد، وتبدأ الأمطار بالهطول، مصحوبة بجبهة هوائية باردة، وعواصف رعدية، تمتد فعاليتها إلى أرجاء الأراضي السورية، وتستمر حتى ليل الثلاثاء.

وستتساقط الثلوج فوق ارتفاع 1500 متر، وستكون الأمطار ممزوجة بالثلوج على ارتفاع 1200 متر.

تكون الرياح جنوبية غربية، على المنطقة الجنوبية ودمشق، وشرقية على المناطق الساحلية، مصحوبة بهبات نشطة تصل سرعتها إلى 60 كيلومترًا في الساعة.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الأماكن التي تشهد رياحًا خفيفة وخاصة القلمون، وينقشع بعد ظهر الغد.

وكانت سوريا قد تعرضت لمنخفض جوي بارد وماطر ورياح نشطة الخميس الماضي، تسببت بإغلاق ميناء طرطوس، وحدوث أضرار مادية في العديد من المحافظات، نتيجة الرياح الشديدة.

أما عن حالة الطرق العامة فقد بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة، عدا طريق قلعة جندل، بقعسم، الريمة، عرنة ودربل، وطريق دربل عين الشعرة، وخربة السودا، سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، وتشكل الجليد.

كما لفتت الإدارة إلى أن طريق رنكوس حوش عرب، غير سالك بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد، وطريق الزبداني سرغايا، وجميع الطرق المؤدية إلى عسال الورد، سالكة بصعوبة، بسبب تراكم الثلوج، وتشكل الجليد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة