إصابة وزير الصحة في الحكومة المؤقتة في إدلب

الدكتور فراس الجندي، وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عقب إصابته في القصف على معرة النعمان جنوبي إدلب - 11 كانون الثاني 2018 (تويتر)

camera iconالدكتور فراس الجندي، وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عقب إصابته في القصف على معرة النعمان جنوبي إدلب - 11 كانون الثاني 2018 (تويتر)

tag icon ع ع ع

أصيب وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، الدكتور فراس الجندي، إثر القصف على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وقال الجندي لعنب بلدي اليوم، الخميس 11 كانون الثاني، إن إصابته سطحية وحالته الصحية جيدة، مشيرًا إلى مقتل سائقه حسام المنديل، خلال القصف الذي تعرضت له المدينة بالصواريخ اليوم.

ونعت الحكومة المؤقتة سائق الوزير، مشيرةً إلى أن الحادثة جرت بعد عودة فريق الحكومة من جولته اليومية، في إطار توفير المساعدات للنازحين من ريفي حماة وإدلب.

ويأتي قصف المعرة، وعشرات القرى المحيطة بها، في سياق معارك مستمرة منذ أكثر من أسبوعين، استطاعت خلالها قوات الأسد والميليشيات المساندة، السيطرة على مساحات واسعة، ووصلت إلى تخوم مطار “أبو الظهور” العسكري.

إلا أن فصائل المعارضة استعادت بعض القرى جنوبي إدلب، أبرزها عطشان والخوين وصولًا إلى تخوم أبو دالي شرقي حماة، في إطار معركة أطلقتها اليوم تحت مسمى “رد الطغيان”.

بينما قالت مصادر عسكرية لعنب بلدي إنها اضطرت للانسحاب من بعض القرى، في ظل القصف المكثف الذي يشنه طيران النظام وسلاح الجو الروسي على المنطقة.

شغل الجندي منصب وزير الصحة للمرة الأولى في الحكومة المؤقتة لدى تشكيلها برئاسة الدكتور جواد أبو حطب، تموز 2016.

والوزير من مواليد معرة النعمان 1958، وهو طبيب بشري وعمل مديرًا للمكتب الإغاثي الموحد في المدينة سابقًا.

كما أدار مستشفىً خاصًا في المعرة، حوله مع بداية الثورة إلى مستشفى خيري يستقبل المرضى والجرحى مجانًا، ويعتبر من وجهاء مدينة معرة النعمان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة