النظام يقول إن 1.3 مليون سائح زاروا سوريا عام 2017

camera iconمطار دمشق الدولي في سوريا (انترنت)

tag icon ع ع ع

قالت وزراة السياحة في حكومة النظام السوري إن ما يقارب 1.3 مليون أجنبي زاروا سوريا عام 2017.

وفي تقرير خاص أصدرته الوزارة ونشرته صحيفة “الوطن” المحلية، الأربعاء 10 كانون الثاني، قالت فيه إن 237 ألف أجنبي هبطوا في مطار دمشق الدولي، و570 ألفًا آخرين دخلوا سوريا عبر الحدود السورية- اللبنانية في الربع الثالث من عام 2017.

وبحسب الوزارة فإن جنسيات جديدة دخلت عام 2017 للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وحددتها بالجنسية الأردنية والأمريكية، إضافة إلى الجنسيات اللبنانية والعراقية والبحرينية والروسية والباكستانية.

ويتركز الكثير من هذه الزيارات حول السياحة الدينية، عبر زيارة مقامات وأضرحة مهمة لأبناء الطائفة الشيعية، بحسب التقرير، الذي أوضح أن عدد القادمين بغرض السياحة الدينية بلغ 161 ألف سائح قضوا ما يقارب 860 ألف ليلة سياحية.

وسبق أن أعلن وزير السياحة في حكومة النظام السوري، بشر يازجي، أن عائدات السياحة الدينية إلى سوريا ارتفعت عام 2017، بمعدل ثلاثة أضعاف عن العام الذي سبقه.

وقال، في التقرير الجديد، إن حصة الوزارة من أرباح الفنادق التي تملكها بلغت ملياري ليرة، عام 2017، بنسبة زيادة 43% عن عام 2016.

وعملت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري، خلال العامين الماضيين، على تشجيع السياحة الدينية في البلد، بسبب تدهور عائدات السياحة، وغيابها خلال السنوات السبع الماضية.

إلا أن تقرير الوزارة الجديد لم يوضح أغراض الزائرين الأجانب، باستثناء القادمين بهدف السياحة الدينية، فيما يرجح أنه احتسب الصحفيين الأجانب الذين أقبلوا على تغطية أوضاع المدنيين في مناطق النظام العام الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة