قوات الأسد تسيطر على الرهجان شرقي حماة

عناصر من هيئة تحرير الشام خلال المعارك بريف حماة الشرقي - 6 تشرين الأول 2017 (إباء)

camera iconعناصر من هيئة تحرير الشام خلال المعارك بريف حماة الشرقي - 6 تشرين الأول 2017 (إباء)

tag icon ع ع ع

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة على قرى جديدة، في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حماة.

وقالت مصادر عسكرية في ريف حماة لعنب بلدي، إن قوات الأسد أحكمت سيطرتها اليوم على قريتي الرهجان والشاكوسية، في إطار معارك بدأت من محور جديد في المنطقة، شرقي منطقة العمل نحو مطار “أبو الضهور”.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” التابع لقوات الأسد، اليوم، أن “الجيش السوري يحكم السيطرة على الشاكوسية في ريف حماة الشرقي”.

وشنت قوات الأسد هجومًا في المنطقة، نهاية تشرين الأول الماضي، وسيطرت على كل من مزرعة المشرفة وأبو لفة والشاكوسية، شمال شرقي حماة، ثم استعادتها “هيئة تحرير الشام”.

وتزامن فتح النظام محور الرهجان، مع تقدم أحرزه تنظيم “الدولة الإسلامية” غربي المنطقة، بسيطرته على قرابة 13 قرية، أبرزها قصر ابن وردان، وصولًا إلى قرية طرفاوي، اليوم.

وقطع تقدم تنظيم “الدولة” الطريق على قوات الأسد في الرهجان، والتي تحاول التقدم نحو “أبو الضهور”، من الجهة الجنوبية الشرقية.

وأخضعت قوات الأسد مساحات واسعة من ريف إدلب الجنوبي الشرقي، استكمالًا لمعاركها التي بدأت شرقي حماة، ووصلت إلى تخوم مطار “أبو الضهور”.

وكان تنظيم “الدولة” في تشرين الأول الماضي، شن هجومًا على منطقة الرهجان، وسيطر على أكثر من عشر قرى، واتهمت “تحرير الشام” حينها النظام بتسهيل السيطرة عليها.

واعتبر مسؤول العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، عماد الدين مجاهد، في حديث لعنب بلدي حينها، أن دخول مقاتلي التنظيم “جاء بعد تجاوزهم مناطق النظام لعمق عشرة كيلومترات بدباباتهم وسلاحهم الثقيل، تزامنًا مع معارك الهيئة في قرية أبو دالي”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة