عنب بلدي «أونلاين»

tag icon ع ع ع

أطلقت عنب بلدي في 15 أيلول الجاري قسمها الإخباري «عنب بلدي أونلاين» عبر موقعها الرسمي www.enab-baladi.com، والذي يتناول تغطيات يومية لأبرز التطورات على الساحة السورية وما يتصل بها من قضايا دولية ومحلية، وذلك ضمن خطة النمو التي وضعتها إدارة المؤسسة للمرحلة القادمة من عملها.

وتهدف عنب بلدي من خلال القسم الجديد، الذي يديره محرران رئيسيان ويتبع مباشرة لهيئة التحرير، إلى توسيع دائرة تغطيتها وتقصير الدورة الخبرية لموادها الصحفية لتواكب التطورات اليومية التي تشهدها الحالة السورية على مختلف الأصعدة (السياسية والميدانية، والاجتماعية وغيرها)، مستفيدة من شبكة الصحفيين والمراسلين التي شهدت اتساعًا وانتشارًا أكبر في الأشهر الماضية.

ويقوم القسم في مرحلته الأولى بإنتاج 5 مواد صحفية وسطيًا بشكل يومي، من خلال التواصل مع مصادر قريبة أو فاعلة في الأحداث التي تقوم بتغطيتها، بهدف إظهار الحقائق وإغناء المواد بتصريحات خاصة ومعلومات أكثر دقة ما أمكن ذلك.

وبهذا يصل حجم الإنتاج الصحفي الذي تقدمه عنب بلدي أسبوعيًا إلى حوالي 70 مادة صحفية، ما بين قسم الأونلاين وبقية أقسام الجريدة المطبوعة، التي تشمل العديد من التقارير السياسة والميدانية والتحقيقات الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى المواد المنوعة، في خطوة تأمل عنب بلدي أن تضعها على طريق الإعلام الاحترافي والجاد.

وقد شهدت حركة القراءة والمتابعة الالكترونية للمحتوى الصحفي الذي يبثه الموقع تطورًا ملحوظًا ومرضيًا خلال الأسبوع الأول من التجربة، تمثل في ارتفاع كبير بعدد الزيارات وحجم التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم جيد لترتيب موقع  عنب بلدي، وفق إحصائيات موقع Alexa.

يذكر أن موقع عنب بلدي انطلق رسميًا في آذار 2012، بتصميم وبرمجة تطوعية من قبل موقع المندسة السورية، وهو يحوي حتى الآن ما يزيد عن 4100 مادة صحفية.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة