“منتجع لازورد”.. مشروع جديد على الساحل السوري

tag icon ع ع ع

بدأت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري بمشروع “اللازورد” بمنطقة برج إسلام في محافظة اللاذقية، ضمن سلسلة مشاريع سياحية أخرى في الساحل السوري.

وقالت الوزارة، عبر موقعها أمس الثلاثاء 2 كانون الثاني، إن المشروع مطروح للاستثمار السياحي وفق مرحلتين الأولى تأهيل الشركات الوطنية والعالمية، والمرحلة الثانية التعاقد الجزئي أو الكلي وفق صيغ “التطوير والإدارة والاستثمار”.

وبحسب الموقع، فإن المشروع يتميز بموقعه الشاطئي الجاذب وتبلغ مساحته 400 دونم، ويضم فنادق ومراكز تجارية وترفيهية وحدائق ومراكز للتنزه والسياحة العلاجية.

وتعتبر الوزارة المشروع واحدًا من كبار مشاريعها التي طرحتها  للاستثمار في ملتقى الاستثمار السوري الأول 2017.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها الوزارة عن مشاريع في الساحل، لكن هذه المشاريع لم تنفذ.

وتعتبر مناطق الساحل السوري من المناطق الآمنة نسبيًا، مقارنة ببقية مناطق سوريا التي شهدت معارك على مدار السنوات السبع الماضية.

وتحدثت الوزارة عن اجتماع جرى آخر أيام العام الماضي جمع وزير السياحة، بشر اليازجي، مع المدراء المعنيين والمكلفين بمتابعة ودراسة واقع الخارطة الاستثمارية في الساحل السوري، لمناقشة خطة وزارة السياحة لعام 2018.

وعانى القطاع السياحي في سوريا خلال أعوام الحرب، وذكرت إحصائيات نشرت مطلع العام الماضي 2017 أن عدد السياح انخفض 98% وفاقت خسائره ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

وشهدت مواقع أثرية تدميرًا خلال المواجهات العسكرية بين الأطراف كافة لاسيّما في مدن تدمر وحلب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة