حافلات “أهل الشام” تصل الرحيبة في القلمون الشرقي

عناصر من سرايا أهل الشام في جرود عرسال في القلمون الغربي - (انترنت)

camera iconعناصر من سرايا أهل الشام في جرود عرسال في القلمون الغربي - (انترنت)

tag icon ع ع ع

وصلت حافلات فصيل “سرايا أهل الشام”، العامل في جرود عرسال، إلى القلمون الشرقي، بموجب الاتفاق المبرم مع “حزب الله” والجيش اللبناني.

وقالت مصادر متطابقة لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 15 آب، إن مقاتلي الفصيل والمدنيين وصلوا إلى الرحيبة، التي تسيطر عليها المعارضة في الحزام الشرقي للعاصمة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحافلات انطلقت من عرسال مرورًا ببلدة فليطة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في القلمون الغربي، ومحطات أخرى وصولًا إلى الرحيبة.

وأحكم “حزب الله” اللبناني سيطرته على الجرود الحدودية بين سوريا ولبنان، بعد معارك امتدت أسبوعًا ضد فصائل المعارضة السورية المتمثلة بـ”أهل الشام” و”هيئة تحرير الشام”، التي وصل مقاتلوها ومدنيون معهم إلى إدلب قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

وكان الناطق باسم “أهل الشام”، عمر الشيخ، قال لعنب بلدي أمس إن الاتفاق تمّ منتصف ليل الأحد، على انتقال كافة عناصر الفصيل وعوائلهم، ومن يرغب من اللاجئين السوريين في لبنان، بالأسلحة الفردية وبرفقة “الصليب الأحمر”.

وقدّر عدد الحافلات بأكثر من 30 حافلة، انطلقت من منطقة وادي حميد، إلى جانب سيارات “الصليب الأحمر” اللبناني التي تولت مهمة إخلاء الجرحى.

ويضم “سرايا أهل الشام”، الذي أعلن عن تشكيله في أيلول 2015، كلًا من فصائل “تجمع واعتصموا بحبل الله”، “لواء الغرباء”، “لواء رجال من القلمون”، إضافة إلى “تجمع القلمون الغربي”، كتائب “شهداء القسطل”، كتيبة “درع القلمون”، كتيبة “شهداء النبك”، وكتيبة “ابن تيمية”.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة