fbpx

ترودو: أبواب كندا ستظل مفتوحة ولكن كونوا “شرعيين”

رئيس الوزراء الكندي يستقبل اللاجئين،(حساب جاستن ترودو-تويتر)

ع ع ع

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن أبواب بلاده ستظل مفتوحة في وجه طالبي اللجوء الراغبين في الاستقرار بكندا.

وفي مؤتمر صحفي عقده، الجمعة 4 آب، حذر ترودو اللاجئين من الهجرة إلى كندا بطرق “غير مشروعة” عبر الحدود الأمريكية الكندية، داعيًا إلى الالتزام بالإجراءات “المعتادة” للهجرة، عن طريق مكاتب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في كافة بلدان العالم.

ونشطت، منذ بداية العام الجاري، الهجرة إلى كندا عن طريق الولايات المتحدة، على خلفية تضييق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المهاجرين وطالبي اللجوء، ومنعه مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة من دخول أراضيه.

وقدّرت كندا عدد العابرين من الحدود الأمريكية الكندية بـ 4300 شخص، في الفترة بين كانون الثاني وتموز الماضيين.

وقال رئيس الوزراء، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”، اليوم، “نبقى بلدًا منفتحًا وعطوفًا، ولكن في المقابل نشدد على أنّ القواعد الصارمة للهجرة يجب أن تُحترم”.

ووعد ترودو بأنّ كندا ستزيد جهودها للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الأشخاص الذين يعبرون الحدود مع الولايات المتحدة بطريقة “غير مشروعة” سعيًا منهم للحصول على اللجوء في كندا.

وكانت مدينة مونتريال الكندية خصصت ملعبها الأولمبي الشهير، الأربعاء الماضي، كمأوى لطالبي اللجوء القادمين “بشكل مفاجئ” من الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يستخدم الملعب الأولمبي، إحدى المعالم الكندية الشهيرة، كمأوى مؤقت للاجئين حتى الخريف المقبل، بالإضافة إلى مراكز أخرى في مدينة مونتريال تقدم الخدمات الأساسية لحين منحهم حق اللجوء وفرزهم على المقاطعات الكندية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة