أنباء عن إقالة رئيس “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش” في دمشق

نذير خير الله (سانا)

camera iconنذير خير الله (سانا)

tag icon ع ع ع

تواردت أنباء اليوم، الخميس 15 حزيران، عن إقالة رئيس “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش”، نذير خير الله، لقضايا تتعلق بالفساد.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام عن مصادر لم تسمّها خبر إقالة نذير خير الله، وقالت إن هذا الإجراء يأتي “نتيجة إخفاقه في مكافحة الفساد”.

وعين القاضي خير الله رئيسًا للهيئة في آب 2013 خلفًا لنبيل الخطيب، وفق مرسوم أصدره الأسد آنذاك، لتتعرض “الرقابة والتفتيش” لانتقادات واسعة من الإعلام الموالي، حول جدوى عملها وشكوك تتعلق بفساد مسؤوليها.

وتأتي أنباء الإقالة بعد نحو شهر على نشر صفحات محلية لوثائق تشير إلى تورطه بقضية فساد تعود لعام 2009، وقيمتها 200 مليون دولار أمريكي.

وبحسب الوثائق فإن شركة “ماجيستي إن” حصلت على قرض من المصرف العقاري عام 2009، لتمويل مشروع برج “فندق بلودان” بقيمة تسعة مليارات ليرة، لم يسدد منها سوى قسط واحد فقط.

واتهمت الصفحات الموالية المسربة للوثائق، أديب ميالة حاكم مصرف سوريا المركزي، ونذير خير الله بتورطهم في قضية الفساد المذكورة.

وكان خير الله كشف مطلع العام عن خلافات مع رئيس حكومة النظام عماد خميس، حول إمكانية دمج “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش” مع “الجهاز المركزي للرقابة المالية” تحت جناح رئيس الوزارء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة