ابنة عم بشار الأسد لاجئة في ألمانيا وتتعرض للضرب

فاطمة مسعود الأسد ابنة عم رئيس النظام السوري بشار الأسد - (تعديل بيلد الألمانية)

camera iconفاطمة مسعود الأسد ابنة عم رئيس النظام السوري بشار الأسد - (تعديل بيلد الألمانية)

tag icon ع ع ع

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن واحدة من أبناء عمومة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لاجئة في ألمانيا، وتعرضت للضرب في الأيام الماضية من قبل سوريين في “دور اللجوء”.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “فسيتفيلشيه ناخريشتن” الألمانية اليوم، الاثنين 12 حزيران، فإن فاطمة مسعود الأسد، زوجة هلال الأسد ابن عم رئيس النظام، تعرضت للضرب المتكرر من قبل سوريين في مخيمات اللاجئين.

وأوضحت أن “ألمانيا رفضت منحها طلب اللجوء، الأمر الذي دفعها إلى التقدم بتظلم ضد القرار”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مكتب شرطة البلدية في مقاطعة فارندورف، رالف هولتشتيغه، أن “المرأة هي أرملة وإحدى أبناء عمومة بشار الأسد، وتعيش في الوقت الراهن في دار للاجئين في منطقة فارندورف غرب ألمانيا”.

وكانت الصفحة الرسمية في فيسبوك لفاطمة مسعود الأسد زوجة هلال الأسد، مؤسس الدفاع الوطني في اللاذقية، نشرت في أيلول 2015 صورًا تظهر إصابتها بجروح داخل سيارة،  قبل مغادرتها سوريا.

 

وقالت الصفحة حينها إن فاطمة تعرضت “لاعتداء مباشر وعن سابق تهديد وإصرار، أدى إلى إصابتها بأربع رصاصات من المعتدية هالة الأسد (أخت هلال الأسد وعمة سليمان)، وابنها كرام إحدى ميليشيا سليمان الأسد”.

وأوضحت أن “زوجة هلال الأسد كانت برفقة بناتها داخل بيتها الكائن في ناحية كلماخو وقت الحادثة”، لافتةً إلى أنها “الإنسانة التي وقفت موقف حق فيما يخص جريمة ولدها وأعلنت أنها مع القانون كائن من كان المتهم”.

وألقت القضية ظلالها على الشارع السوري في تلك الفترة، وواكبها الإعلام الموالي للنظام بشكل لافت، في خطوة رأى ناشطون أنها “بداية تخبط” بين أبناء العائلة، عازين ذلك إلى تصاعد الغضب في الشارع “العلوي” بشأن ضروة محاسبة سليمان الأسد.

إلى ذلك أوضح هولتشتيغه أن “طلب اللجوء المقدم من الأسد، التي تحمل أيضًا الجنسية اللبنانية إلى جانب السورية، تم رفضه، وقد تقدمت بتظلم ضد قرار الرفض”.

وقال إنه “لايمكن ترحيلها إلى سوريا، لكن هناك احتمالًا لترحيلها إلى لبنان كونها تحمل جنسية هذا البلد”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة