لبنان تمنح الرعايا العرب والأجانب إقامة مؤقتة “بيومترية”

camera iconالأمن العام اللبناني مع نازحين سوريين (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني منح الرعايا العرب والأجانب الموجودين في لبنان بطاقة الإقامة المؤقتة.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم، الثلاثاء 18 نيسان، إن “إصدار بطاقة الإقامة المؤقتة (البيومترية) للرعايا العرب والأجانب، سيبدأ اعتبارًا من الاثنين المقبل 24 نيسان”.

وأضافت أن “تقديم الطلبات سيكون في كافة مراكز الأمن العام الإقليمية وفي دائرة العلاقات العامة”، مؤكدة إلزام حضور العربي والأجنبي عند تقديم طلبات الإقامات المؤقتة على اختلاف أنواعها.

البيان لم يوضح وضع اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان وهل سيشملهم القرار.

وكان وزير الدولة لشؤون النازحين السوريين، معين المرعبي، قال في شباط الماضي، إنه سيتم قريبًا الإعلان عن إلغاء رسوم الإقامة للسوريين، ما من شأنه التخفيف عنهم.

وأضاف أن “المجتمع الدولي أكد مطالبه في عدم الترحيل القسري وانتظار ظروف العودة الآمنة إلى سوريا، وتأمين الإقامة للسوريين دون تحميل اللاجئ السوري رسم وكلفة الإقامة”.

وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين اللاجئين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، يتوزعون بين المدن اللبنانية والمخيمات الحدودية في ظل تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

ويعاني السوريون من صعوبة استصدار إقاماتهم، واحتجاز جوازات سفرهم لدى الأمن العام، لفترات طويلة، قد تجاوز السنة.

وكانت عنب بلدي سلطت الضوء على أوضاع اللاجئين السورين بما يخص الإقامات وجوازات السفر من خلال تحقيق نشرته، في 9 نيسان الجاري، بعنوان “تطفيش اللاجئين.. دعوة إجبارية إلى مغادرة لبنان”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة