رابع دفعة من مهجري الوعر تصل جرابلس شمال حلب

أهالي حي الوعر في مخيم زوغرة غرب جرابلس - 9 نيسان 2017 (عنب بلدي)

camera iconأهالي حي الوعر في مخيم زوغرة غرب جرابلس - 9 نيسان 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

وصلت الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر في حمص، إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي صباح اليوم، الأحد 9 نيسان.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب، أن الأهالي وصلوا اليوم إلى مخيم “زوغرة” في ريف جرابلس الغربي، موضحًا أن عدد الحافلات التي دخلت المنطقة بلغ 48 حافلة.

وكانت مراسلة عنب بلدي في حي الوعر، قالت أمس إن عدد العائلات التي ستُغادر الحي بلغ 508، بعدد أفراد كلي وصل إلى 2538، بينهم 724 رجلًا، و733 امرأة، و1081 طفلًا ورضيعًا.

إلا أن المراسل أكد وصول 1455 شخصًا إلى المخيم، “بسبب تأجيل خروج بعض الأشخاص الذين يحملون أغراضًا كثيرة، على أن يخرجوا في دفعة لاحقة”.

المراسل فصّل في محتوى الحافلات لافتًا إلى أنها شملت 39 حافلة ممتلئة، وثلاثة أخرى تحمل الأمتعة، إضافة إلى وصول ست باصات طوارئ، وأربعة شاحنات.

وبدأت عمليات الإخلاء في الساعة الرابعة من صباح أمس.

الدفعة الثالثة من مهجري الوعر، خرجت  السبت 1 نيسان الجاري، بأعداد قدرت بحوالي 1800 شخص، بينهم 400 مقاتل من المعارضة المسلحة، ووصلت إلى إدلب.

وخرجت قبلها دفعتان في 18 و 27 من آذار الماضي، وقدر عدد المغادرين فيهما بحوالي 2400 شخص، بينهم جرحى، وجميعهم وصلوا مدينة جرابلس.

وبدأ إجلاء المدنيين من الحي بعد توقيع الاتفاق في آذار الماضي بضمانة روسية، وقدّرت أعداد الذين ينوون الخروج بين 15 و20 ألف شخص بشكل تقريبي، وربما يزيد العدد، في دفعات تستمر أسبوعيًا على مدار شهرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة