مواقع “موالية” تكشف أسماء ضباط قتلوا في الضربة الأمريكية

الملازم أول عيسى محمد علي من محافظة طرطوس قتل في الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات- الجمعة 7 نيسان (فيس بوك)

camera iconالملازم أول عيسى محمد علي من محافظة طرطوس قتل في الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات- الجمعة 7 نيسان (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

كشفت صفحات موالية للنظام السوري، عن أسماء ضباط في قوات الأسد، قتلوا في الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص، الجمعة 7 نيسان.

وذكرت صفحات  عبر “فيس بوك” أن خمسة ضباط قتلوا في الضربة الأمريكية على “الشعيرات” فجرًا، بينهم ضابط برتبة عميد، إلى جانب عنصر واحد، وفق إحصائية أولية.

وأوردت صفحات “أخبار حمص الأسد المؤيدة” و”نبض سوريا”، أسماء القتلى، وهم: العميد خليل عيسى إبراهيم، الملازم أول فراس حمود، الملازم أول عيسى محمد علي، الملازم أول فراس بايكي، الملازم أول إبراهيم منصور، والمتطوع وائل عيسى ميهوب.

وأوضحت أن العميد إبراهيم يشغل منصب قائد الكتيبة الثانية في “اللواء 136” دفاع جوي في مطار الشعيرات.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” عن مراسلها في حمص، قوله إن عدد قتلى الضربة الأمريكية على “الشعيرات” ارتفع إلى سبعة قتلى وعدد من الجرحى.

لكن ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي رجحوا ارتفاع حصيلة قتلى قوات الأسد، في ظل تدمير معظم الطائرات الحربية داخله.

ونفت الخارجية الروسية بدورها مقتل أي جندي روسي في الضربة، في ظل أنباء عن إخلائه قبيل وقوعها.

وشنّت الولايات المتحدة ضربات بنحو 50 صاروخ “توماهوك” من مدمرات في البحر المتوسط، فجر اليوم، تسببت بتدمير تسع طائرات حربية في “الشعيرات”، بحسب الإعلام الروسي.

وكانت مصادر متطابقة أشارت إلى أن الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون، في 4 نيسان الجاري، شنته مقاتلة حربية أقلعت فجرًا من قاعدة الشعيرات.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة