“الاتحاد الديمقراطي” يغلق معظم مكاتب “المجلس الوطني الكردي”

مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" يغلقون مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في "ديريك" بريف الحسكة- الثلاثاء 14 آذار (عنب بلدي)

camera iconمسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" يغلقون مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في "ديريك" بريف الحسكة- الثلاثاء 14 آذار (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

باشر حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي (PYD)، منذ مساء أمس الثلاثاء 14 آذار، بإغلاق مكاتب “المجلس الوطني الكردي” وأحزابه في محافظة الحسكة.

وقال مصدر مقرب من “المجلس الكردي” المنضوي في “الائتلاف السوري” المعارض، إن مسلحي حزب “PYD” أغلقوا مساء أمس مكتب “الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا”، ومكتب “اتحاد نساء كوردستان”، ومكتب “طلبة كوردستان”، ومكتب “المجلس الوطني الكردي”، في بلدة المالكية (ديريك) شمال الحسكة.

وأكد المصدر أن مسلحي “الاتحاد الديمقراطي” أغلقوا أيضًا مكتب “الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا”، ومكتب “المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي” في بلدة معبدة (كركي لكي) صباح اليوم.

وفي سياق متصل، ذكر حزب “يكيتي” المنضوي في “المجلس الوطني الكردي”، أن مسلحين ألقوا قنابل يدوية على مكاتب “المجلس” في “ديريك” و”كركي لي” بريف الحسكة ليلة أمس، ما أسفر عن أضرار مادية، قبيل إغلاقها اليوم.

كذلك ذكرت مصادر محلية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، أن رجالًا ونساءً هاجموا مكتب “المجلس الوطني الكردي” في المدينة ظهر اليوم، وعبثوا بمحتويات المكتب قبل إغلاقه قسرًا من قبل مسلحي “PYD”.

وكان “المجلس الوطني الكردي” رفض أمس، المهلة التي وضعتها “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، بخصوص ترخيص أحزابه والمكاتب التابعة لها في شمال وشمال شرق سوريا.

مقاطعات الجزيرة وكوباني وعفرين في “الإدارة الذاتية” دعت، قبل يومين، جميع الأحزاب السياسية غير المرخصة إلى مراجعة لجنة “شؤون الأحزاب السياسية” خلال 24 ساعة.

وحذّرت “الإدارة الذاتية” الأحزاب المستهدفة من عدم الحضور، قائلة “في حال عدم التزامكم بإجراءات الترخيص خلال المدة المذكورة سنضطر إلى إغلاق المكتب وإحالة المسؤول إلى القضاء أصولًا”.

وكان مسلحون تابعون لحزب “PYD” شنوا اعتقالات واسعة بحق سياسيين وناشطين مناهضين له، في مقاطعات عفرين والجزيرة خلال شباط وآذار الجاري، الأمر الذي اعتبره ناشطون “استبدادًا تمارسه سلطة الأمر الواقع في المناطق الكردية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة