كاماردا.. قلب إي سي ميلان المفضّل  

  • 2024/10/20
  • 10:58 ص
اللاعب فرانشسكو كامارادا

في تشرين الثاني من العام الماضي (2023)، تخطى اللاعب فرانشسكو كامارادا مواطنه باولو مالديني، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ نادي إي سي ميلان يشارك في فريق الرجال.

قرار إدارة النادي بمشاركة كامارادا، جاء نتيجة موهبة اللاعب الذي لا يتجاوز عمره 16 عامًا، أي أن مشاركته جاءت حين كان عمره 15 عامًا وثمانية أشهر و16 يومًا فقط.

كامارادا المولود في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2008، يملك طولًا فارعًا (1.84 متر)، ما يجعله مميزًا في الكرات الهوائية، بالإضافة إلى بنية جسدية قوية، جعلته خيارًا مفضلًا لشغل مركز قلب الهجوم لجميع مدربي أكاديمية النادي الإيطالي، عدا عن حجزه مكانًا في مختلف الفئات السنية للمنتخب الإيطالي.

انضم كامارادا لأكاديمية “إي سي ميلان” مذ كان طفلًا لا يتجاوز سبع سنوات، وفي تموز 2023، اتخذت الإدارة قرارًا بنقله لفئة تحت 19 عامًا متجاوزًا الفئات السنية الأقل عمرًا، بعد مساهمته بتحقيق لقب الدوري لفئة تحت 15 عامًا، وسرعان ما انتقل للفئة التالية (تحت 20 عامًا)، قبل انتقاله في تموز الماضي لفئة تحت 23 عامًا.

ويرتبط اللاعب بعقد مع النادي الإيطالي حتى عام 2027، ووقع أول عقد احترافي له في تموز الماضي، وهو ما أغلق الباب أمام عدة أندية أوروبية للتعاقد معه، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الإنجليزي، خاصة أن قيمته السوقية لا تتجاوز عشرة ملايين يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المختص بإحصائيات اللاعبين وقيمتهم السوقية.

كما رفض عروضًا من بوروسيا دورتموند الألماني، أحد أبرز الأندية الأوروبية القادرة على صقل وتطوير مهارات اللاعبين الشباب.

لم يظهر كامارادا خلال الموسم الحالي مع الفريق الأول لميلان، إلا أنه شارك مع فئة تحت 23 عامًا في 14 مباراة ضمن مختلف البطولات، مسجلًا ستة أهداف وصانعًا هدفين.

كما نجح بالتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا برفقة المنتخب الإيطالي، وتوّج كأفضل لاعب في البطولة، في حين لعب لفئة تحت 19 عامًا مسجلًا ثلاثة أهداف في أربع مباريات.

كما أشارت  صحف إيطالية إلى مطالبة جمهور النادي بمنح اللاعب الشاب دورًا أكبر ضمن صفوف الفريق الأول، وحجزه مكانًا بدلًا من اللاعب لوكا يوفيتش.

مقالات متعلقة

  1. عائلة مالديني الكروية متواصلة من الجد للحفيد
  2. ميلان يسعى لانتداب ثلاثة أسماء من ريال مدريد
  3. سكالفيني.. موهبة أتلانتا الإيطالي تحت أنظار أندية أوروبا
  4. دانييل مالديني.. فتى آسي ميلان الذهبي

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية