fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أصغر عشرة زعماء حول العالم

تولت سانا مارين رئاسة الحكومة في فنلندا بعمر الـ34 عامًا لتصبح أصغر رئيسة حكومة تتولى هذا المنصب في بلادها، وواحدة […]

10/12/2019

تركيا تطرح نسخًا نقدية جديدة وتدعو إلى استبدال القديمة بحلول 2020

أعلن البنك المركزي التركي عن نسخ جديدة من الفئات الورقية لليرة التركية، مؤكدًا أن النسخ القديمة ستسحب من الأسواق بداية […]

10/12/2019

قمة خليجية يسبقها تقارب.. رغم غياب أمير قطر

تنعقد اليوم اجتماعات القمة الأربعين لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، في ظل عدة مؤشرات على انفراجة في الأزمة […]

10/12/2019

وقف إطلاق نار “شامل” في سوريا على طاولة مباحثات “أستانة 14”

انطلقت الجولة الرابعة عشرة من مباحثات “أستانة” في العاصمة الكازاخية، نور سلطان، حول سوريا بين وفدي المعارضة والنظام السوري بمشاركة […]

10/12/2019
اسعار العملات في دمشق

USD

شراء: 840

مبيع: 850


EUR

شراء: 929

مبيع: 942


TRY

شراء: 144

مبيع: 147

المصدر: موقع الليرة اليوم

صحيفة حكومية تنشر مقترحًا لفرض “رسم اغتراب” على السوريين

نشرت صحيفة “البعث” الناطقة باسم “حزب البعث العربي الاشتراكي” في سوريا تقريرًا حول مقترح بزيادة ضريبة المغتربين، بهدف تحويل المقترح […]

صحيفة تنشر تفاصيل جديدة حول تعامل النظام مع “قسد” بالنفط

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” معلومات عن الطريقة التي يتبعها كل من النظام السوري و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بشأن حصول الأول […]

مواد “مستبعدة” من قوائم المستوردات.. “المركزي” ينفي والأسعار ترتفع

نفى المصرف المركزي السوري استبعاده سلعًا غذائية مدرجة على قائمة تمويل المستوردات والإبقاء على عدد من المواد الغذئية الأساسية، معتبرًا […]

تراجع قيمة الليرة يرفع أسعار المواد التموينية في اعزاز

قالت اللجنة التموينية التابعة للمجلس المحلي في مدينة اعزاز شمالي حلب، إن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر المواد التموينية والمازوت […]

قرار بفرض “طوق جمركي” على المحافظات يثير حفيظة مواطنين سوريين

أعلن مجلس الوزراء السوري على مسودة قانون الجمارك الجديد، عن آلية جديدة لعمل “المديرية العامة للجمارك” في عدد من المدن […]

درعا خالية من مخابر التشريح المرضي

عنب بلدي – درعا “في بداية الشك بسلامة الكتلة من عدمها، أرسلت عينة منها للعاصمة دمشق عن طريق مخبر على […]

أربعة مفاصل للحياة مهددة بانقطاع المحروقات في إدلب

إدلب – يوسف غريبي ارتفعت أسعار المحروقات في إدلب بسبب ندرتها التي تهدد بعض أكثر القطاعات ضرورة وأهمية في شمال […]

“البروفيسور” حاضر في مخيمات إدلب

عنب بلدي – إدلب شهد مخيم السلطان، في بلدة كللي شمالي محافظة إدلب، اقتحامًا من نوع آخر، لا يشبه العمليات […]

“مجلس اعزاز” يحدد شروط ترخيص المدارس الخاصة

حدد المجلس المحلي في اعزاز بريف حلب شروط ترخيص المدارس التعليمية الخاصة، إلى جانب الطلب من المؤسسات التعليمية العاملة دون […]

توقعات مثيرة للجزء الرابع.. “البروفيسور” يرى النور في نيسان 2020

أعلنت شركة “NETFLIX” الأمريكية مساء أمس، الأحد 8 من كانون الأول، عن موعد عرض الجزء الرابع من مسلسل “LA CASA […]

“الأمن الجنائي” يلغي طلبات بحث بحق أكثر من 52 ألف مطلوب

قال مدير الأمن الجنائي التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، اللواء ناصر ديب، إن كل الطلبات وإذاعات البحث غير […]

عباس النوري.. “عكيد” تقلبات السياسة والدراما

يعد الممثل السوري عباس النوري، إحدى أكثر الشخصيات الفنية التي أحدثت جدلًا في الأوساط الفنية منذ العام 2011، سواءً بتصريحاته […]

كيف أفعّل بطاقة افتراضية لبطاقتي الائتمانية في تركيا

توفر بعض البنوك التركية بطاقات ائتمانية للعملاء السوريين، مقابل حجز مبلغ من رصيد هذه البطاقة، بغرض استخدامها للتسوق الإلكتروني أو […]

مدينة إيرلندية تحكي تجربتها في استقدام عائلة سورية لاجئة

يعمل متطوعون من مدينة ويكلاو الواقعة جنوب مدينة دبلن في منظمة محلية لاستقدام عائلات السوريين من اللاجئين إليها، في خطوة […]

نتيجة حملة أمنية في أنقرة.. اعتقال خمسة سوريين بتهم مختلفة

اعتقلت السلطات التركية ثلاثة مواطنين سوريين في منطقة بيبازاري بالعاصمة أنقرة، بتهمة الترويج عبر حساباتهم الشخصية على موقع “فيس بوك” […]

وسط الانتقادات.. تعهدات بمواصلة تشديد الرقابة على الحدود الألمانية

قدم وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، حصيلة لأعداد الأشخاص الذين ضُبطوا في أثناء محاولتهم الدخول إلى ألمانيا بصورة غير شرعية، […]

عروة قنواتي

ليفربول “يسير وحيدًا” نحو اللقب

عروة قنواتي “لن تسير وحيدًا أبدًا”، لطالما سمعت هذه الجملة في “الأنفيلد” معقل نادي ليفربول، ولطالما أطربت جماهير “الريدز” معشوقها […]

نبيل محمد

صالح علماني.. ما تَرجمَ وما قال

نبيل محمد يمكن القول بكل بساطة إن أدب أمريكا اللاتينية كان من أكثر الآداب قراءة لدى العرب على مدى سنوات […]

إبراهيم العلوش

الجوع كافر

إبراهيم العلوش موجة جديدة من تجويع السوريين يسهم فيها نظام الأسد وتجاره بسوء إدارتهم وبعشوائية تصرفاتهم، التي تجلب كل يوم […]

منصور العمري

اليوم الدولي لإحياء الإبادة الجماعية وتكريم المرتكبين

منصور العمري تحتفي الأمم المتحدة في 9 من كانون الأول/ديسمبر كل عام بـ “اليوم الدولي لإحياء وتكريم ضحايا جرائم الإبادة […]

عمر قدور

سعر صرف اللجنة الدستورية

عمر قدور – المدن مع التجدد المفترض لانعقاد جلسات اللجنة الدستورية، ورفض وفد الأسد الموجود في جنيف البدء فيها ما […]

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

روبرت فورد – الشرق الأوسط يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير […]

أكرم البني

عن خلافات أهل الحكم في سوريا

أكرم البني – الشرق الأوسط من النادر أن تظهر للعلن الخلافات بين أهل الحكم في سوريا، وربما الاستثناء ما جرى […]

مكانة الأسد عند بوتين.. ثابت أساسي أم ورقة للتساوم

وقفت روسيا مع النظام السوري في قمعه للاحتجاجات الشعبية منذ بدئها عام 2011، مستخدمة نفوذها السياسي لتمنع التحرك الدولي ضده، […]

القطاع الطبي في إدلب.. تحت ضربات الروس وتحكم المانحين

أحمد جمال | حباء شحادة | زينب مصري لحظات قليلة كانت الحد الفاصل بين نجاة الأم وطفلتها، وموتهما اختناقًا، جراء […]

بسبب المنشطات.. إيقاف روسيا أربع سنوات عن المسابقات الرياضية

حظرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية، بسبب […]

ماتياس دي ليخت.. القائد الهولندي الشاب تحت الضغط الإيطالي

لم تكن صفقة النجم الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت بحجم توقعات جماهير نادي يوفنتوس، بالمقارنة مع الأداء الكبير الذي قدمه […]

أتلتيكو مدريد “الوديع”.. فاعلية دفاعية تغيب عنها الأهداف

يمر أتلتيكو مدريد بواحد من أسوأ مواسمه منذ أعوام من الناحية التهديفية، إذ يغيب عن مزاحمة كبار الدوري الإسباني (الليغا)، […]

شهر صعب يخوضه ريال مدريد

يخوض نادي ريال مدريد ثلاث مباريات صعبة خلال كانون الأول الحالي، في طريقه للحصول على لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم […]

بينها ثماني مدن عربية.. تعرف إلى أكثر المدن زيارة حول العالم في 2019

أصدر موقع “EURO MONITOR” قائمة بأكثر المدن زيارة حول العالم في عام 2019، شملت أكثر من 100 مدينة. وحلت مدينتان […]

منصة “TED” تطلق مبادرة جديدة لإنقاذ كوكب الأرض

أطلقت منصة “TED” مبادرة جديدة للحد من آثار التغير المناخي على الكرة الأرضية. وقالت المنصة عبر “فيس بوك” أمس، الأربعاء […]

ماذا تعرف عن سرطان الكبد

د. كريم مأمون مع ازدياد حالات الإصابة بالسرطان بات من الضروري الكشف المبكر عن الإصابة، ويعتبر سرطان الكبد سادس السرطانات […]

تعرف إلى أبرز فوائد وأضرار حمية “الكيتو”

يعتمد متبعو “كيتو دايت” أو نظام “كيتو” الغذائي بشكل رئيس على استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الدهون مع تقليل الأطعمة […]

ماذا تعرف عن التهاب المرارة

د. كريم مأمون تصاب المرارة بالعديد من الأمراض التي تؤثر على وظيفتها، كالالتهاب والحصيات والخراج والسرطان وغيرها، ولعل التهاب المرارة […]

مشافي درعا تعاني نقصًا في التشريح المرضي والتحليل المخبري

تخلو مخابر محافظة درعا من تخصص التشريح المرضي منذ نهاية عام 2011 حتى الآن، بسبب عدم وجود أطباء مختصين في […]


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة