مسيّرة من لبنان تستهدف منزلًا لنتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تفقده مصابي الجيش الإسرائيلي بعد غارة بمسيرة انقضاضية أطلقها "حزب الله" على ثكنة عسكرية- 14 من تشرين الأول 2024 (نتنياهو/ إكس)

camera iconرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تفقده مصابي الجيش الإسرائيلي بعد غارة بمسيرة انقضاضية أطلقها "حزب الله" على ثكنة عسكرية - 14 تشرين الأول 2024 (نتنياهو/ إكس)

tag icon ع ع ع

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن طائرة دون طيار استهدفت منزلًا لنتنياهو في بلدة قيسارية، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم، السبت 19 من تشرين الأول.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث الإسرائيلي أن نتنياهو لم يكن في المنزل ولم تقع إصابات.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرة دون طيار أُطلقت من لبنان وأصابت مبنى، ولم يتضح على الفور ما هو الهدف، موضحًا أنه اعترض طائرتين مسيّرتين أخريين اخترقتا الأراضي الإسرائيلية.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن انفجارات سمعت في مدينة قيسارية الساحلية حيث يمتلك نتنياهو منزلًا لقضاء العطلات.

ولم يعلن “حزب الله” مسؤوليته عن الهجوم، لكنه يوسع منذ صباح اليوم استهدافاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة برشقات صاروخية أوقعت ما لا يقل عن 13 إصابة في صفوف الإسرائيليين.

سقطت صواريخ في شمال حيفا، ودوت صافرات الإنذار في نهاريا ومحطيها وفي حيفا ومحيطها، كما سقطت إصابات في منطقة كريا آتا، وسقطت صواريخ في الجليل الغربي دون وقوع إصابات.

كما قُتل إسرائيلي في عكا جراء سقوط رشقة صاروخية مكوّنة من 30 صاروخًا، وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية.

وتسعى السلطات الإسرائيلية للسيطرة على حرائق واسعة على سفوح صفد، باتجاه “عميعاد” ومنطقة “روش بينا” إثر سقوط صواريخ على المنطقة.

إصابة 67 جنديًا إسرائيلًا بهجوم مسيّرة من لبنان

مرحلة تصعيد

أعلن “حزب الله”، الجمعة 18 من تشرين الأول، اتخاذه مسارًا تصعيديًا في عملياته العسكرية ضد القوات الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة.

وقال “الحزب” في بيان نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، إنه سينتقل لمرحلة جديدة وتصاعدية، دون ذكر تفاصيل هذه المرحلة، إلا أنه أشار إلى أن “المجريات وأحداث الأيام المقبلة ستتحدث عنها”، لكنه جاء بعد ساعات من إعلان إسرائيل مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيى السنوار، في غزة.

إلى جانب الإعلان، فصّل “الحزب” مجمل عملياته جنوبي لبنان، وذكر تفاصيل خسائر الجيش الإسرائيلي، وقال إنها شملت مقتل 55 جنديًا وجرح 500 آخرين، وتدمير 20 دبابة من نوع “ميركافا” وأربع جرافات عسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع أعداد الضحايا في لبنان، وقالت في بيان، إن 2412 شخصًا قتلوا وأصيب 11 ألفًا و267 آخرون، منذ تشرين الأول 2023.

كما تواصل إسرائيل تصعيدها العسكري على لبنان ومساعي التوغل البري في المناطق الجنوبية، في الوقت الذي اتجه به “حزب الله” إلى عمليات أكثر نوعية خلال الأيام الماضية.

“حزب الله” يهدد بالتصعيد جنوبي لبنان




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة