توصيات مهمة لشراء الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم

  • 2024/10/13
  • 2:22 م
توصيات مهمة لشراء الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم

تكتسب الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم أهمية متزايدة مع التطورات التكنولوجية السريعة وتزايد سرعة الإنترنت، ما فتح الباب أمام العمل عن بعد (أونلاين) من جهة، والاستفادة منها في الدراسة والأبحاث والقراءة من جهة أخرى، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الخدمات الترفيهية، سواء من خلال الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت أو مشاهدة الأفلام عبر المنصات الفنية المتخصصة.

ومع إمكانية التنقل المستمر نتيجة الاعتماد على العمل عن بعد، يحتاج الأفراد إلى حواسيب صغيرة الحجم لا تشغل حيزًا كبيرًا، وتتميز بمرونة عالية في مواصفاتها التقنية والخارجية على حد سواء، بما في ذلك ميزات عرض الشاشة، وقدرات المعالج، وسعة الذاكرة الداخلية والعشوائية.

“Chromebook”

يعد جهاز “Chromebook” أحد أفضل الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم، ويُمكّن صاحبه من إنجاز المهام اليومية عبر الإنترنت بفعالية، ويُستخدم أيضًا لمتابعة المنصات الإلكترونية الفنية. من أبرز ميزاته سرعته العالية.

وفقًا لموقع “ultrabookreview“، تم تصميم هذه الأجهزة لتقليل حاجة المستخدم إلى التعامل مع التحديثات، بالإضافة إلى توفير مستوى أمان عالٍ ضد الفيروسات. يمكن إعداد “Chromebook” بما يتناسب مع احتياجات المستخدم للعمل أو الدراسة، ويُعدّ سعره معقولًا مقارنة بأجهزة أخرى، حيث يبلغ حوالي 400 دولار أمريكي.

يتضمن الجهاز معالجات منخفضة الطاقة، وذاكرة عشوائية بحجم 4 أو 8 جيجابايت، وشاشة بدقة “Full HD”.

“Microsoft Surface Go 3”

يُعد هذا الجهاز مناسبًا للاستخدامات العملية والبسيطة، مثل الكتابة ومشاهدة الأعمال الفنية. تصنّفه بعض المواقع المتخصصة ضمن الأفضل في فئته.

وفقًا لموقع “bestproducts“، يتميز الجهاز بجودة بناء عالية تفوق المنافسين، إلى جانب تصميم نحيف ووزن خفيف. بالإضافة إلى كونه مناسبًا للعمل، فإنه يوفر أداء جيدًا للطلاب والموظفين بفضل لوحة المفاتيح المريحة وقدرته على تشغيل التطبيقات الضرورية لاجتماعات “الأونلاين” وإنجاز النصوص.

“Asus E210 Mini”

يعتبر هذا الجهاز خفيفًا، بحيث لا يُسمع صوت مراوحه الداخلية، ويمكن وضعه بسهولة مع الكتب المدرسية أو الملفات.
تتوفر في “Asus E210 Mini” ميزات جيدة قد لا توجد في بعض الأجهزة الأخرى، تتعلق بمعالجه ودقة عرض الشاشة (Full HD)، بالإضافة إلى عمر البطارية اليومي.
يتمتع بقدرات كافية لأداء المهام المتعددة والمعقدة، ويعمل بكفاءة وفق مواصفاته التي تشمل ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، إلى جانب عمر بطارية يصل إلى 12 ساعة.

تفاصيل مهمة لشراء الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم

مثل أي أجهزة إلكترونية أخرى، تحتوي الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم على ميزات وتفاصيل أخرى قد تكون غير مريحة في بعض الأحيان، لذلك، يجب مراعاة بعض التفاصيل قبل شراء هذه الأجهزة.

وفقًا لموقع “bestproducts“، هناك عوامل أساسية يجب أخذها بعين الاعتبار، أولها المعالج والذاكرة، حيث تلعب سرعة المعالج وحجم الذاكرة دورًا رئيسًا في سرعة الجهاز واستجابته.
العامل الثاني هو وحدة التخزين، التي قد تشكل مشكلة للمستخدمين إذا كانت سعتها صغيرة. بعض الحواسيب تأتي بسعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت فقط، بينما يُوصى بأن تكون سعتها على الأقل 256 جيجابايت.

العامل الثالث يتعلق بشاشة العرض، حيث يُنصح بأن تكون بدقة 1080 بكسل. كما يجب الانتباه إلى عمر البطارية، خاصة إذا كان المستخدم يعتمد على جهازه طوال اليوم أو يسافر بشكل متكرر، وتصل بعض البطاريات إلى عمر 10 ساعات.

مقالات متعلقة

  1. حواسب Chromebook.. ماذا تعرف عنها؟
  2. جوجل تتبرع للاجئين في ألمانيا بـ 25 ألف "لابتوب"
  3. أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2020
  4. "Asus" تسبق منافسيها بجهاز محمول يستهدف المصممين

تكنولوجيا

المزيد من تكنولوجيا