“قسد” تفكك خلية لتنظيم “الدولة” في الرقة

عناصر من "قسد" أثناء تنفيذ عملية أمنية ضد خلايا تنظيم الدولة في الرقة- أيلول 2022 (الإعلام الحربي في قسد)

camera iconعناصر من "قسد" خلال تنفيذ عملية أمنية ضد خلايا لتنظيم الدولة في الرقة - أيلول 2022 (الإعلام الحربي في قسد)

tag icon ع ع ع

قالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إنها تمكنت من تفكيك خلية أمنية تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة الرقة.

وذكرت “قسد” اليوم، السبت 12 من تشرين الأول، أن فرق العمليات العسكرية التابعة لها نفذت بدعم ومشاركة من قوات التحالف الدولي عملية أمنية، استهدفت خلية تابعة للتنظيم مسؤولة عن “أعمال إرهابية” في مدينة الرقة.

وأشارت إلى أن قواتها نفذت العملية في 6 من تشرين الأول الحالي، حيث داهمت مكان اختباء الخلية “الإرهابية”، ونجحت في القبض على ثلاثة عناصر، منهم اثنان ينحدران من مدينة الرقة، والآخر من مدينة حلب.

نشاط الخلية، بحسب “قسد”، كان يتركز على تسلم وتوزيع الأسلحة لتنفيذ أعمال “إرهابية” ضد قواتها والمدنيين والمنشآت العامة والخاصة، مشيرة إلى أنها ضبطت مع العناصر الثلاثة أسلحة وذخيرة.

وتنفذ “قسد” وقوات التحالف الدولي عمليات مداهمة برية، أو عبر عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا، تستهدف خلايا أو أفرادًا يتهمون بالتبعية لتنظيم “الدولة”.

اقرأ المزيد: أمريكا: مستمرون بالدفاع عن أنفسنا في سوريا والعراق

منسق وزارة الدفاع الأمريكية للتحالف الدولي، آلان ماتني، قال، الجمعة 11 من تشرين الأول، إن تنظيم “الدولة” لم يعد يحكم الأراضي، لكن الأيديولوجيا التي تبناها لا تزال قائمة، ولا تزال هناك حاجة للتحالف.

وأضاف ماتني، “هذا التهديد لا يختفي، إنه يتغير ويتكيف، إن الجماعات مثل تنظيم “الدولة” تعمل باستمرار على تقييم نقاط قوتها ونقاط ضعفها ومحاولة وضع نفسها للاستفادة من ذلك. ونحن نفعل الشيء نفسه لمواجهتها”.

وأشار مسؤول “البنتاجون” إلى أن تنظيم “الدولة” يتسلل إلى أماكن يصعب العثور عليها، الأمر الذي يتطلب اتباع نهج مختلف في كيفية ملاحقته.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن الولايات المتحدة لا تزال مستمرة بالدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تنطلق ضد قواعدها العسكرية في سوريا والعراق، دون إعطاء تفاصيل حول الهجمات الجديدة التي ضربت هذه القواعد مؤخرًا.

وذكرت نائبة السكرتير الصحفي لـ”البنتاجون”، سابرينا سينغ، في 8 من تشرين الأول الحالي، أن ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والعراق، لا تزال تشن هجمات ضد القوات الأمريكية أو تحاول شن هجمات ضد إسرائيل منذ بداية التصعيد بالشرق الأوسط.

وانحسر نشاط التنظيم في شرقي سوريا خلال الفترة الماضية، بعد أن ارتفعت وتيرته خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

في 23 من آب الماضي، نشر التنظيم إحصائية لعدد عملياته في مناطق انتشار خلاياه حول العالم، مشيرًا إلى أنه نفذ في سوريا أربع عمليات فقط، بعد أن كانت العمليات التي يتبناها سابقًا تتجاوز الـ30 عملية في أسبوع.

اقرأ المزيد: “البنتاجون”: خطر تنظيم “الدولة” مستمر




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة