جوليان دورانفيل.. “مراوغ خطير” تطارده الإصابات

  • 2024/10/13
  • 1:44 م
تؤخر الإصابة التي تعرض لها جوليان دورانفيل من ظهور جيد مع دورتموند (DH)

تؤخر الإصابة التي تعرض لها جوليان دورانفيل من ظهور جيد مع دورتموند (DH)

يُعرف عن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أنه أحد أفضل الأندية الأوروبية القادرة على جذب المواهب وتطويرها وصقلها، تمهيدًا لانتقالها لأندية أكبر بعقود مالية ضخمة، كجود بيلينجهام نجم ريال مدريد الحالي، وإيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

إحدى المواهب التي استقطبها النادي الألماني، اللاعب البلجيكي جوليان دورانفيل، خلال فترة الانتقالات الشتوية 2023، وبصفقة لا تتجاوز 8.5 مليون يورو، قادمًا من نادي أندرلخت البلجيكي.

دورانفيل الذي حجر مكانه في تشكيلة المنتخب البلجيكي، تغنت بموهبته الصحف الألمانية والأوروبية، وكذلك الموقع الرسمي للدوري الألماني، الذي صنفه ضمن أفضل المواهب التي تضمها الأندية الألمانية حاليًا.

وقال الموقع، إن دورانفيل يتمتع “بسرعة البرق، ويعدّ مراوغًا خطيرًا”، مع خفة حركة استثنائية تجعل من الصعب إيقافه.

وفي تقرير ثانٍ، قال الموقع إن الإبهار الذي سيقدمه اللاعب أمام دفاعات الفرق الألمانية يرتبط بالوقت فقط لا أكثر.

وبدأ اللاعب مسيرته مع نادي أندرلخت البلجيكي، وفي عام 2021 انتقل لفئة تحت 18 عامًا، وبعد عام واحد فقط، لعب للفريق الأول لموسم واحد، خاض خلالها 11 مباراة، منها أربع مباريات ضمن بطولة “دوري المؤتمر الأوروبي”، بواقع 375 دقيقة، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

 الإصابات تطارد الموهبة الشابة

حقق بوروسيا دورتموند فوزًا عريضًا على نادي سيلتيك الاسكتلندي، في 1 من تشرين الأول الحالي، بنتيجة 7-1، لكن أفراح النادي لم تكتمل بإعلان إصابة نجمه كريم أديمي، الذي سجل في تلك المباراة ثلاثة أهداف (هاتريك).

وكان يمكن لإصابة أديمي أن تفتح الباب أمام دورانفيل للمشاركة بشكل أكبر في المباريات المقبلة للفريق، إلا أنه أصيب هو الآخر بعد دخوله بديلًا.

وتشكل الإصابات لعنة تطارد اللاعب منذ ظهوره الأول أمام نادي ماينز في موسم 2022-2023، وهو ما حدّ من فرص ظهوره بشكل مستدام في المباريات.

يمكن لدورانفيل أن يلعب ضمن مركزي الهجوم، الجناح الأيمن والأيسر، نظرًا إلى ما يتمتع به من سرعة وخفة ومراوغات ذكية، دفعت الاتحاد البلجيكي لاستدعائه للعب ضمن صفوف المنتخب الأول، بعد سنوات قضاها ضمن منتخبات الفئات السنية.

منذ 6 من أيلول الماضي، خاض اللاعب مباراتين مع المنتخب البلجيكي، كما لعب لفئات تحت 16 عامًا، وتحت 19 عامًا، وتحت 21 عامًا.

مقالات متعلقة

  1. ماركو كانا.. فتى أندرلخت الذهبي
  2. ريال مدريد يتعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام
  3. جيتنز.. موهبة شابة تلاحقها لعنة الإصابات في دورتموند
  4. ريجاكوف.. موهبة جديدة للطواحين

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية