قصف يستهدف مواقع جنوبي سوريا

  • 2024/10/01
  • 5:01 م
لحظة إقلاع طائرة إسرائيلية لتنفيذ ضربات جوية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت- 1 من تشرين الأول 2024 (القوات الجوية الإسرائيلية)

لحظة إقلاع طائرة إسرائيلية لتنفيذ ضربات جوية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت- 1 من تشرين الأول 2024 (القوات الجوية الإسرائيلية)

قصفت طائرات يرجح أنها إسرائيلية مواقع عسكرية لقوات النظام السوري جنوبي سوريا، في محافظتي درعا والسويداء، دون معلومات عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن قصفًا طال اليوم، الثلاثاء 1 من تشرين الأول، “كتيبة الرادار” التابعة لـ”لفوج 79″ بالقرب من مدينة الصنمين غربي المحافظة.

وطالت الضربات المطار الزراعي جنوب مدينة إزرع بريف درعا الأوسط، إلى جانب “كتيبة الرادار” بالقرب من بلدة ناحتة شمالي المحافظة.

وقال موقع “درعا 24” المتخصص بتغطية أخبار المحافظة، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف كتيبة الرادار التابعة لجيش النظام شرقي بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي، والمطار الزراعي بين بلدة مليحة العطش ومدينة إزرع، وحاولت المضادات الأرضية التصدي للهجوم.

وأفادت مراسلة درعا في السويداء أن بالتزامن مع القصف في درعا، استهدف قصف مطار “الثعلة العسكري” جنوب غربي محافظة السويداء، إلى جانب ضربة جوية أخرى استهدفت منظومة الإنذار المبكر في تل الخاروف بريف السويداء الغربي.

ونشرت “السويداء 24” المتخصصة بتغطية أخبار المحافظة، صورًا قالت إنها تظهر تصاعد الدخان من مطار “الثعلة”، إضافة إلى الأضرار التي طالت منظومة الإنذار المبكر في تل الخاروف بريف السويداء، إثر ضربات إسرائيلية متزامنة.

ولم يعلن النظام عن تعرضه لهجوم جنوبي سوريا حتى لحظة تحرير هذا الخبر، بعد ساعات على هجوم مشابه طال العاصمة دمشق، وقالت وزارة الدفاع بحكومة النظام إنه أسفر عن ثلاثة قتلى مدنيين، وتسعة جرحى آخرين.

ووفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، وهو منظمة حقوقية مقرها لندن، أسفرت الضربات الإسرائيلية عن إصابة ثلاثة عناصر من قوات النظام بجروح.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجمات حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وتستهدف إسرائيل في سوريا بنى تحتية ومقار لمجموعات مسلحة مدعومة من إيران، وقد تكون في العمق السوري، ولا تعلن مسؤوليتها عنها، بينما ترد بشكل متكرر على مصادر إطلاق نار من الجنوب السوري، تبنت معظمها رسميًا.

ويتزامن القصف الإسرائيلي على أهداف في سوريا، مع حملة عسكرية تشنها إسرائيل في لبنان، أسفر عن أكثر من 1600 قتيل ونحو 9000 جريح في عضون أسبوعين.

اقرأ أيضًا: إسرائيل كثفت ضرباتها في سوريا للتأكد من إضعاف “حزب الله

مقالات متعلقة

  1. ثمانية قتلى من جيش النظام بقصف إسرائيلي جنوبي سوريا
  2. إسرائيل ترد على قصف صاروخي مصدره الأراضي السورية
  3. قصف مكثف يستهدف ريف درعا.. الفصائل ترد
  4. إسرائيل تواصل قصف مواقع في دمشق ودرعا

سوريا

المزيد من سوريا