“حزب الله” يؤكد مقتل نصر الله

  • 2024/09/28
  • 3:00 م
لافتة تصور زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله في مدينة صور الساحلية الجنوبية في لبنان- 30 من تموز 2024 (رويترز/عزيز طاهر)

لافتة تصور زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله في مدينة صور الساحلية الجنوبية في لبنان- 30 من تموز 2024 (رويترز/عزيز طاهر)

أعلن “حزب الله” اللبناني، مقتل قائده حسن نصر الله، بعد ساعات من التكتم على مصيرة إثر غارة جوية إسرائيلية واسعة النطاق ضربت منطقة الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال “الحزب” في بيان، نقلته قناة” المنار” التابعة له، السبت 28 من أيلول، إن قائده التحق “بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء”.

وحمل بيان “حزب الله” تعازي قيادته لعائلة نصر الله.

وذكر البيان أن “قيادة الحزب” ستكمل مسيرتها “في مواجهة العدو” وإسناد غزة وفلسطين والدفاع عن لبنان.

وكانت إسرائيل أعلنت عن مقتل نصر الله بغارة نفذتها في العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الجمعة.

المتحدث باسم الجيش الجيش الإسرائيلي، ناداف شوشاني، قال إن الغارة الجوية في الضاحية الجنوبية لبيروت كانت مبنية على سنوات من تعقب نصر الله إلى جانب “معلومات استخباراتية في الوقت الفعلي” جعلتها قابلة للتطبيق، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وأضاف أن مقتل نصر الله أُكد من خلال أنواع مختلفة من الاستخبارات، لكنه رفض الخوض في التفاصيل.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية نص رسالة المرشد الإيراني آية الله خامنئي، تعليقًا على تصاعد الأحداث في لبنان، جاء فيها “على المجرمين الصهاينة أن يعلموا أنهم أصغر من أن يلحقوا ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله في لبنان”.

واعتبر أنه من واجب جميع المسلمين أن يقفوا مع شعب لبنان و”حزب الله” بمواردهم، وأن يساعدوه في مواجهة إسرائيل.

وتجاهلت رسالة خامنئي التعليق على الإعلان الإسرائيلي حول مقتل حسن نصر الله، حليفها الأول في المنطقة.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تقصف المقر المركزي لـ”حزب الله” في بيروت

ويعد زعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أحد أبرز زعماء الدين الشيعة في الشرق الأوسط، وهو من الأكثر تأثيرًا في المنطقة، وتربطه علاقة وثيقة بإيران والنظام السوري في دمشق.

ولعب “حزب الله” تحت قيادة نصر الله، أدوارًا بارزة على مدار السنوات الماضية، في سوريا، من خلال تقديم دعم عسكري للنظام السوري، في وجه الثورة السلمية التي انتقلت للعمل المسلح، ونادت بإسقاطه منذ عام 2011.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تعلن مقتل حسن نصر الله

مقالات متعلقة

  1. الضاحية الجنوبية تحت القصف.. مصير نصر الله مجهول
  2. إسرائيل تعلن مقتل حسن نصر الله
  3. إسرائيل تعاود قصف لبنان بعد ساعات على تهديد نصر الله بالرد
  4. كيف تلقت إيران نبأ مقتل نصر الله

دولي

المزيد من دولي