درعا.. تشييع سوريين قتلوا في لبنان

تصاعد الدخان جراء غارة جوية إسرائيلية على قرية كفررمان الجنوبية جنوبي لبنان- 25 من أيلول 2024 (AP/ حسين ملا)

camera iconتصاعد الدخان جراء غارة جوية إسرائيلية على قرية كفررمان الجنوبية جنوبي لبنان- 25 من أيلول 2024 (AP/ حسين ملا)

tag icon ع ع ع

شيع سكان مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي جثمان ثلاثة شبان، قتلوا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن المئات شيعوا ظهر اليوم، الخميس 26 من أيلول، ثلاثة أشخاص بينهم سيدة ينحدرون من مدينة الحراك، وهم حمدة قداح، ونجلها وليد القداح، وقريبهم الشاب اسماعيل القداح.

التشييع حدده أقارب الضحايا بعد وصول جثامينهم إلى المدينة، مساء أمس الأربعاء.

وقال منير القداح، وهو أحد أقارب الضحايا، لعنب بلدي، إن العائلة مهجرة في لبنان منذ عام 2013، وكان أفرادها يقيمون في بلدة جبشيت جنوبي لبنان.

بعد تعرض المنطقة للقصف نزح أقارب منير إلى بلدة مجاورة، وفيها تعرضوا لغارة إسرائيلية أدت إلى مقتل ثلاثة أفراد من العائلة، وإصابة امرأة رابعة وهي صيدلانية تنحدر من العائلة نفسها.

منير قال إنه بمساعٍ من أقارب الضحايا وأفراد ينحدرون من محافظة درعا في لبنان، وبالتعاون مع “الهلال الأحمر السوري” تمكن أقارب العائلة من نقل جثامينهم أمس إلى مدينة الحراك.

وقتل أيضًا جراء الغارات ثلاثة أشخاص ينحدرون من مدينة طفس غربي درعا، وأصيب أربعة آخرون، بينما لا تزال جثامين الضحايا في لبنان بحسب مصدر مطلع من مدينة طفس، فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية.

ووفق المصدر، من المتوقع دفن الضحايا السوريين هناك، بينما يخضع الجرحى للعلاج في أحد المستشفيات بالعاصمة اللبنانية بيروت.

مساء أمس الأربعاء، قتل 23 لاجئًا سوريًا، بينهم عمال وأطفال، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة يونين بالبقاع الشمالي شرقي لبنان.

وأعلن رئيس بلدية يونين، علي قصاص، انتشال جثامين 23 سوريًا، بينهم أطفال، مساء الأربعاء، من تحت أنقاض المبنى المدمر، إضافة إلى ثمانية جرحى، بينهم أربعة سوريين، وفق ما نقلته وكالة “رويترز.

وفي غارة منفصلة على بلدة قانا جنوبي لبنان، قتل لاجئ سوري وأصيب آخر، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

ورصدت عنب بلدي نعوات لعشرات الضحايا السوريين ممن قتلوا إثر قصف إسرائيلي في لبنان خلال الأيام القليلة الماضية التي شهدت تصعيدًا.

وفي بلدة كلجبرين شمالي محافظة حلب، نعى ناشطون وحسابات إخبارية عبر “فيس بوك” 17 شابًا، قالت إنهم قتلوا إثر غارات إسرائيلية في لبنان.

ونشر آخرون صورًا تظهر إقامة خيمة عزاء لشباب سوريين من عائلة الشيخ عبد المجيد عبد القادر، قتلوا صباح اليوم جنوبي لبنان.

وفي حين غابت الأرقام الرسمية من قبل السلطات اللبنانية، حول أعداد الضحايا من اللاجئين، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، وهو منظمة حقوقية معارضة مقرها لندن، إن 103 لاجئين سوريين بينهم 32 طفلًا هم ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال 72 ساعة.

اقرأ أيضًا: المئات يعبرون من لبنان إلى سوريا إثر التصعيد الإسرائيلي




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة