تنظيم “الدولة” يقتل ثلاثة عناصر من “قسد”

مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية خلال احتفالية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا- 23 من آذار 2024 (SDF)

camera iconمقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال احتفالية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا- 23 من آذار 2024 (SDF)

tag icon ع ع ع

نعت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ثلاثة من مقاتليها في حوادث متفرقة، دون الإشارة إلى أسباب مقتلهم، في حين نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” تسجيلًا مصورًا يظهر قتل عناصر من “قسد” بهجوم في مناطق سيطرتها.

وقالت “قسد” عبر موقعها الرسمي، الثلاثاء 24 من أيلول، إن ثلاثة من مقاتليها قتلوا في أماكن وظروف مختلفة، دون الإشارة لموقع أو أسباب مقتلهم.

وأضافت أن اثنين من المقاتلين ينحدرون من محافظة دير الزور، وواحد من محافظة الحسكة.

وفي حين غابت التفاصيل عن بيان “قسد”، نشر تنظيم “الدولة” عبر معرفه الرسمي في تطبيق “تلجرام” (غرفة إخبارية مغلقة تضم صحفيين)، تسجيلًا مصورًا يظهر هجومًا لعناصر من التنظيم كانوا يستقلون دراجة نارية.

وأظهر التسجيل اقتحام عنصر من التنظيم لمحل تجاري قال إنه يقع بين بلدتي الحوايج والشحيل في ريف دير الزور، وتمكن من قتل عنصرين من “قسد” داخل المحل نفسه.

وتعتذر عنب بلدي عن عدم نشر التسجيل المصور نظرًا إلى قساوته.

سبق ذلك بساعات إعلان التنظيم عن استهداف عناصر من “قسد” على طريق بلدة الهول شرقي الحسكة، بالأسلحة الرشاشة، مشيرًا إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عنصر.

وتبنى التنظيم هجومًا ثالثًا بالقرب من بلدة الهول، أسفر عن مقتل عنصر من “قسد” وإصابة آخر، وفق التنظيم.

وسبق أن أطلقت “قسد” حملات أمنية متتابعة بعد تزايد عمليات التنظيم منذ مطلع العام الحالي، وهو ما انعكس على الأرض بانخفاض وتيرة هجمات التنظيم مؤخرًا.

وقال التنظيم في أحدث إحصائية أسبوعية صادرة عنه، في 19 من أيلول الحالي، إنه نفذ ثماني عمليات في سوريا، أسفرت عن مقتل وجرح ستة عناصر من “قسد” في محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

اقرأ أيضًا: عمليات تنظيم “الدولة” تتضاعف.. النظام عاجز و”قسد” تحاول

ووفق رسم بياني ورد في دراسة لـ”مركز مكافحة الإرهاب” عام 2023، تجاوزت هجمات التنظيم 1000 هجوم عام 2019، لكنها لم تتجاوز 150 هجومًا خلال العام الماضي.

لكن العام الحالي سجل ارتفاعًا واضحًا بعدد الهجمات في سوريا بحسب بيان التنظيم، إذ بلغت خلال الأشهر الستة الأولى 156 عملية.

وفي 19 من أيلول الحالي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن القيادة المركزية (سينتكوم) نفذت بالاشتراك مع “قسد” غارة مشتركة في سوريا استهدفت مجموعة من تنظيم “الدولة”.

وجاء إعلان “البنتاجون” خلال إحاطة صحفية لنائبة السكرتير الصحفي للوزارة، سابرينا سينغ، قالت فيها إن العملية كانت تهدف لإضعاف قدرات التنظيم في سوريا.

وأضافت أن العملية أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم، في حين لا يعلّق التنظيم عادة على الإعلانات التي تتحدث عن مقتل أو اعتقال أو عناصر منه.

اقرأ أيضًا: أمريكا تنفذ عملية مع “قسد” في سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة