إسرائيل تهدد باستمرار التصعيد في لبنان

  • 2024/09/24
  • 4:41 م
تصاعد أعمدة الدخان فوق قضاء مرجعيون جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية- 24 من أيلول 2024 (رويترز)

تصاعد أعمدة الدخان فوق قضاء مرجعيون جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية- 24 من أيلول 2024 (رويترز)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، عن موجة جديدة من الهجمات ضد أهداف تابعة لـ”حزب الله” في لبنان، بعد يوم من الغارات التي قتلت المئات وجرحت الآلاف.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاغاري، إن الجيش بدأ موجة ثالثة على أهداف “حزب الله”، وتمت مهاجمة منصة الإطلاق التي أُطلقت منها الصواريخ باتجاه منطقة عليكيم الإسرائيلية، وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية.

وأضاف هاغاري، “قامت أسراب مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بمئات الطلعات الهجومية في سماء لبنان، من أجل إزالة التهديد والإضرار بالجيش الإسرائيلي”، مشيرًا إلى أنه تم تدمير 1500 بنية تحتية لـ”حزب الله” في عمق لبنان وجنوبه، وتستمر الطائرات المقاتلة في العمل والهجوم حتى خلال هذه الساعات.

وذكرت “القناة 14” الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قصف اليوم موقعًا بالضاحية الجنوبية، كان يستهدف قائدًا كبيرًا في “حزب الله”، هو “أبو علي حريكي”، رئيس مجموعة الصواريخ في الحزب.

وأفادت “الوكالة اللبنانية للاعلام“، أن الطيران الاسرائيلي شن غارة اليوم على مبنى مؤلف من ستة طوابق في منطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية، مستهدفًا ثلاثة طوابق من المبنى، حيث هرعت سيارات الاسعاف إلى المكان .

في حين أفاد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم، أنه يجب عدم منح “حزب الله” أي هدنة أو فترة راحة، وأن الهجمات على الحزب في لبنان ستتسارع، وفق “القناة 12” الإسرائيلية.

وأضاف هاليفي، “علينا أن نواصل العمل بكل قوتنا، ويجب ألا نعطي (حزب الله) فترة راحة. سنسرع العمليات الهجومية اليوم ونغلق كل التشكيلات. الوضع يتطلب تحركًا قويًا متواصلًا على كافة الصعد”.

من جهته، قال مسؤول إسرائيلي كبير لـ”القناة 12″، “لم يبقَ سوى ربع الصواريخ التي يصل مداها إلى 40 كيلومترًا، والتي كانت بحوزة (حزب الله) عشية الحرب، إضافة إلى ذلك، تضررت قدرة الحزب على إطلاق وابل منسق من مئات الصواريخ والقذائف الصاروخية في نفس الوقت”.

أما المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فقال عبر حسابه في “فيس بوك”، “إلى جميع سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظًا على سلامتهم بسبب وجود أسلحة أو عناصر لـ(حزب الله) الإرهابي، غارات إسرائيل مستمرة، ‏من أجل سلامتكم لا تعودوا إلى منازلكم حتى إشعار آخر”.

من جانبه، أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان، إلى 558 قتيلًا، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة وأكثر، إضافة إلى 1835 جريحًا، وفق أحدث إحصائية نشرتها “الوكالة اللبنانية للإعلام“.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث منظومات عسكرية هاجمتها إسرائيل في لبنان
  2. البلدات الحدودية في لبنان تدفع ثمن التصعيد المتبادل
  3. هدنة قريبة بين "حماس" وإسرائيل على وقع التصعيد في غزة
  4. قتلى وجرحى بهجمات متبادلة بين إسرائيل و"حزب الله"

دولي

المزيد من دولي