نحو 500 قتيل بالقصف الإسرائيلي على لبنان

مركبة متضررة في موقع غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبةي لبيروت- 23 من أيلول 2024 (رويترز)

camera iconمركبة متضررة في موقع غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوببة لبيروت- 23 أيلول 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

ارتفع عدد قتلى التصعيد الإسرائيلي المتواصل منذ الاثنين في لبنان إلى 492 شخصًا، بينهم 35 طفلًا، و58 امرأة.

ونقلت الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام” اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، عن مركز طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، أن الغارات الإسرائيلية تسببت بإصابة 1645 آخرين.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية، نقلت عن رئيس لجنة الطوارئ الحكومية، ناصر ياسين، أن اللجنة قررت فتح 90 مدرسة رسمية، ووزعت عليها 10 آلاف فراش ومثلها من البطانيات والوسادات.

كما أشار إلى أنه لم يكن هناك إحصاء دقيق لأعداد النازحين، وأن هناك حاجة لبعض الوقت لجمع ما تم تسجيله من أسماء وأعداد من مختلف لجان إدارة الأزمة في المحافظات.

من جانبه، أطلق رئيس الأركان الإسرائيلي اسم “سهم الشمال” على العملية العسكرية الدائرة في الجبهة الشمالية مع جنوب لبنان.

وذكر المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر “إكس“، أن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع “إرهابية تابعة لحزب الله” في لبنان، لافتًا إلى أن مئات الأهداف في عدة مناطق تشمل منصات إطلاق ومباني ومقار عسكرية تابعة لـ”حزب الله” استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة.

وصباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف خلية قال إنها أطلقت القذائف نحو منطقة العفولة والوديان خلال الليلة الماضية، واستهدف منصات الإطلاق.

كما ضربت الطائرات الإسرائيلية عشرات المواقع لـ”حزب الله” في عدة مناطق، وخلال الضربات جرى رصد انفجارات ثانوية تدل على وجود أسلحة مخزنة في المباني، بحسب الرواية الإسرائيلية، بالإضافة إلى استهداف الجيش الإسرائيلي الخلية التي أطلقت الصواريخ باتجاه منطقة الوديان، الليلة الماضية، ومنصات الإطلاق التي استخدمت في عملية الإطلاق.

في سياق متصل، ذكرت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله”، أن “المقاومة الإسلامية” شنت فجر الثلاثاء هجومًا صاروخيًا استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية في مناطق شمالي فلسطين المحتلة.

وطالت ضربات “حزب الله” مطار “مجيدو” العسكري، ثلاث مرات، غرب العفولة، بصليات من صواريخ “فادي 1” و”فادي 2″، بالإضافة إلى قصف قاعدة ومطار “رامات ديفيد” بصلية صواريخ “فادي 2”.

واستهدفت أيضًا مصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كيلومترًا بصلية صواريخ، كما قصفت قاعدة “عاموس” الرئيسة للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية.

وسائل إعلام إسرائيلية منها “يديعوت أحرنوت” تحدثت عن إصابات طفيفة في صفوف إسرائيليين خلال قصف ليلي بنحو 20 قذيفة أطلقها “حزب الله” على مناطق متفرقة في الجليل.

لبنان.. نحو 180 قتيلًا جراء القصف الإسرائيلي




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة