ريجاكوف.. موهبة جديدة للطواحين

  • 2024/09/22
  • 1:04 م
اللاعب جوليان ريجاكوف

خاض اللاعب الشاب جوليان ريجاكوف رحلة بين هولندا وألمانيا، ضمن ناديين من أكبر نوادي المدرستين الألمانية والهولندية، لتطوير أدائه وضمان مكان له في منتخبه الوطني أو بأحد الأندية الأوروبية الكبرى ودورياتها الخمسة (الإسباني، الإيطالي، الإنجليزي، الفرنسي، الألماني).

ريجاكوف المولود في مدينة بورميريند الهولندية في عام 2005 (يبلغ عمره 19 عامًا فقط)، يشغل مركز قلب الهجوم والمهاجم الثاني على أبواب منطقة الجزاء، ويتمتع بطول يصل إلى 1.83 متر.

المهاجم الشاب الذي لا تتجاوز قيمته السوقية مليونًا و500 ألف يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت“، عاد لناديه الأم، أياكس أمستردام، بعد رحلة استمرت ثلاث سنوات في ألمانيا، برفقة نادي بوروسيا دورتموند، ويصنف ضمن أفضل المواهب الأوروبية الشابة، وسبق له أن مثّل المنتخب الهولندي ضمن الفئات السنية.

بدأ ريجاكوف مشواره الاحترافي مع انضمامه لناشئي أياكس في عام 2012، وتدرّج في الفئات السنية للفريق حتى وصل إلى فئة تحت 17 عامًا في عام 2020، ويعد أياكس إلى جانب دورتموند من أهم الأندية القادرة على تطوير المواهب الشابة.

وبعدها بعام واحد، انتقل إلى فريق بوروسيا دورتموند للفئة نفسها مقابل 130 ألف يورو، واستمر برفقة الفريق الألماني حتى شباط الماضي، ليعود من دورتموند (تحت 19 عامًا) إلى فريق الرجال لأياكس مجددًا، مقابل مليون و400 ألف يورو.

خلال تلك السنوات لم تغب أعين الأجهزة الفنية للمنتخبات السنية الهولندية عن ريجاكوف، واختارته ضمن قوائم لاعبيها للفئات (تحت 15 وحتى تحت 19 عامًا)، ليشارك في 24 مباراة رسمية، ويسجل 13 هدفًا.

وبرفقة بوروسيا دورتموند (تحت 19 عامًا)، شارك اللاعب في 57 مباراة وسجل 52 هدفًا وصنع 13 لزملائه، كما استعان به المدربون المختلفون في عدة مراكز إضافية، هي الجناحان الهجوميان الأيمن والأيسر، ومركز صانع الألعاب.

في مجمل مسيرته حتى الآن، لعب ريجاكوف 119 مباريات مسجلًا 84 هدفًا وصنع لزملائه 17 هدفًا، ما يجعله ومع اكتسابه الخبرة اللازمة في المباريات الصعبة ماكينة أهداف للفرق التي سيمثلها.

خلال الموسم الحالي، شارك ريجاكوف مع أياكس أمستردام في سبع مباريات رسمية، نجح خلالها بتسجيل ثلاثة أهداف.

مقالات متعلقة

  1. البارسا يقابل البافاري للانتقام والريدز يصطدم بأياكس أمستردام
  2. ريال مدريد يفاوض أياكس على موهبة خط الوسط الهولندية
  3. برشلونة يقطع الطريق أمام أندية أوروبا باختطافه نوح درويش
  4. برشلونة يتقرب من دي ليخت الذي لم يحسم قراره لأي نادٍ سيلعب

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية