دمشق.. أربع إصابات جراء انفجار بسيارة عند نفق “المواساة”

  • 2024/09/17
  • 6:30 م
إغلاق نفق المواساة عقب حدوث انفجار سيارة بدمشق- 17 من أيلول 2024 (بيسان اف ام)

إغلاق نفق المواساة عقب حدوث انفجار سيارة بدمشق- 17 من أيلول 2024 (بيسان اف ام)

وقع انفجار بسيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة بدمشق اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

وأفاد مصدر في مستشفى “المواساة” بدمشق لصحيفة “الوطن” المحلية، بوصول أربعة أشخاص إصابة بعضهم خطرة، جراء الحادث عند نفق المواساة، دون ذكر تفاصيل عن أسباب الانفجار.

في السياق ذاته، قال موقع “صوت العاصمة“، إن الحادثة التي وقعت في دمشق ناجمة عن انفجار جهاز لاسلكي لدى أحد عناصر “حزب الله” خلال وجوده في سيارة بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة، تزامنًا مع انفجار أجهزة اتصال لاسلكية يحملها عناصر من الحزب في مناطق عدة بلبنان.

وأضاف الموقع أن سبعة عناصر من “حزب الله” أصيبوا في السيدة زينب، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية كانوا يحملونها.

من جهته، قال مسؤول في “حزب الله”، لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، إن أن عددًا من مقاتلي الحزب أصيبوا في سوريا عندما انفجرت أجهزة الاتصال التي كانوا يحملونها.

بدوره، أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن عددًا من عناصر “حزب الله” وصلوا إلى المستشفيات في دمشق وريفها، نتيجة تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

الانفجار في دمشق يتزامن مع سلسلة انفجارات في لبنان، نتيجة هجوم سيبراني إسرائيلي استهدف أجهزة اتصال يستخدمها عناصر “حزب الله” اللبناني.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية أن أكثر من ألف من عناصر “حزب الله” بينهم مقاتلون ومسعفون أصيبوا بجروح، عندما انفجرت أجهزة النداء التي يستخدمونها للتواصل.

وقال مسؤول في “حزب الله” لـ”رويترز” (طلب عدم الكشف عن هويته)، إن تفجير أجهزة اللاسلكي كان “أكبر خرق أمني” تعرض له “الحزب” خلال ما يقرب من عام على بدء الاشتباكات بين “الحزب” وإسرائيل.

الهجوم السيبراني تسبب في اصابة السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، وفق ما ذكرته وكالة “مهر” الإيرانية.

“الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية ذكرت أنه سقط عدد من الإصابات في ضاحية بيروت الجنوبية وعدد من المناطق الأخرى منها بلدات قضاء مرجعيون والهرمل، جراء انفجار أجهزة لاسلكية من نوع “pager”  بيد حامليها، “بواسطة تقنية عالية”.

الصحة اللبنانية طالبت جميع العاملين في القطاع الطبي بالتوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للاعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات.

تأتي هذه الحادثة في وقت تتصاعد فيه التوترات بين لبنان وإسرائيل، وتدور اشتباكات شبه يومية بين “حزب الله” والقوات الإسرائيلية منذ أكثر من 11 شهرا على خلفية الحرب بين إسرائيل و”حماس” في غزة.

مقالات متعلقة

  1. أسباب خدمية أم أمنية وراء شقّ "نفق المواساة"
  2. تفعيل "تاكسي سرفيس" في دمشق بخمسة خطوط
  3. إصابة ست طالبات في انفجار مخبري خلال درس عملي بـ"علوم" دمشق
  4. تسع إصابات وأضرار مادية كبيرة إثر حريق في المزة بدمشق

سوريا

المزيد من سوريا