مجهولون يقتلون رئيس جمعية فلاحية في درعا

بلدة النعيمة بريف درعا التي قُتل فيها رئيس الجمعية الفلاحية عبد السلام النزال- نيسان 2021 (درعا نيوز)

camera iconشارع في بلدة النعيمة بريف درعا التي قُتل فيها رئيس الجمعية الفلاحية عبد السلام النزال- نيسان 2021 (درعا نيوز)

tag icon ع ع ع

استهدف مجهولون رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة النعيمة شرقي مدينة درعا اليوم، الجمعة 13 من أيلول، ضمن سلسلة الاستهدافات لرؤساء بلديات وجمعيات وشخصيات عسكرية في صفوف النظام بالمحافظة.

وقال مراسل عنب بلدي، إن مسـلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار بشكل مباشر على رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة النعيمة، عبد السلام النزال، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف المراسل أن أكثر من 20 رئيس بلدية وجمعية في درعا قُتلوا منذ “تسوية” تموز عام 2018.

من جهته، قال “تجمع أحرار حوران“، إن رئيس الجمعية الفلاحية في النعيمة قُتل إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، في أثناء وجوده أمام المركز الصحي في البلدة.

في سياق آخر، استهدف مجهولون بعبوة ناسفة اليوم سيارة عسـكرية (سيارة نقل طعام) تابعة لـ”اللواء 15” في ريف درعا.

وقال مراسل عنب بلدي، إن الاستهداف كان بين مدينتي جاسم وإنخل شمالي درعا، حيث تزامن انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت سيارة عسكرية مع مرور سيارة مدنية فيها مواطن مع اثنين من أبنائه، ما أدى إلى إصابة الأب.

وأضاف المراسل أن المدني المصاب يدعى طاهر عيسى غازية من مدينة إنخل، حيث نُقل إلى مستشفى مدينة الصنمين، ومن ثم حُوّل إلى أحد مستشفيات دمشق.

في السياق ذاته، أفادت شبكة “درعا 24“، أن انفجار العبوة الناسفة أدى إلى مقتل عنصر من أفراد السيارة العسـكرية المسـتهدفة، بينما أصيب المواطن طاهر عيسى غازية بجروح بالغة، حيث كان في طريقه إلى مكان عمله.

وكان رئيس المجلس المحلي في بلدة النعيمة بدرعا، موسى راجي العبود، قُتل في 12 من أيلول 2023، إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين في أحد شوارع البلدة.

وتشهد محافظة درعا حوادث اغتيال وفوضى أمنية متكررة، ففي 4 من أيلول الحالي، تعرض وفد يضم مسؤولين في حكومة النظام السوري لتفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار على مفرق السكة قرب بلدة علما شرقي درعا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن موكبًا يضم محافظ درعا، لؤي خريطة، و أمين فرع حزب “البعث” بالمحافظة ووفدًا مرافقًا تعرض لهجوم بعبوة ناسفة من قبل مسلحين في أثناء عودة الموكب من جولة عمل في ريف المحافظة الشرقي.

تتكرر عمليات استهداف الحواجز العسكرية لقوات النظام واغتيال ضباط وعناصر في قوات النظام، أو اغتيالات ضد مدنيين وعناصر سابقين في فصائل المعارضة، رغم سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018 بموجب اتفاق “تسوية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة