أمريكا تعلن قتل عنصر بتنظيم “الدولة” شرقي سوريا

camera iconدورية عسكرية للقوات الأمريكية في حقول النفط بشمال شرقي سوريا- 3 من أيلول 2024 (AFP/ دليل سليمان)

tag icon ع ع ع

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، إنها تمكنت من قتل عنصر في تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي سوريا، دون تحديد المنطقة بدقة.

وأضافت عبر منصة “إكس” اليوم، الجمعة 13 من أيلول، أنها قتلت أحد أعضاء “خلية هجومية” في التنظيم بضربة نفذتها شرقي سوريا، الأربعاء، خلال محاولته تحضير هجوم يستهدف قوات التحالف الدولي.

ووفق “سينتكوم”، كان المستهدف يعمل على زرع عبوة ناسفة لشن “هجوم مخطط” ضد قوات التحالف والشركاء في إشارة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وحتى لحظة تحرير هذا الخبر، لم تعلن “قسد” عن تفاصيل العملية.

ولا يعلّق عادة تنظيم “الدولة” على أخبار مقتل أو اعتقال أفراد أو قادة منه.

التنظيم نشر اليوم، الجمعة، إحصائية عملياته في مناطق انتشار خلاياه حول العالم بمعدل 199 عملية خلال أسبوع، وقال إن ست عمليات منها وقعت في سوريا، أسفرت عن 12 قتيلًا وجريحًا خلال الأسبوع الماضي.

وتوزعت عمليات التنظيم في محافظات الرقة، ودير الزور، والحسكة، وحمص.

إحصائية عمليات التنظيم في مناطق انتشار خلاياه حول العالم (النبأ)

إحصائية عمليات التنظيم في مناطق انتشار خلاياه حول العالم خلال أسبوع (النبأ)

وفي 9 من أيلول الحالي، قالت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، إنها أحبطت عملية لاستهداف قوات التحالف الدولي عبر عبوة ناسفة كانت مزروعة شرقي مدينة الحسكة.

ونشرت “أسايش” بيانًا حينها، قالت فيه إنها كشفت عن وجود عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والشدادي، بناء على معلومات حصلت عليها من التحالف الدولي.

وأضافت أن العبوة الناسفة كانت معدّة لاستهداف رتل تابع للتحالف الدولي.

واكتفى الحساب الرسمي لتحالف العمليات الخاصة المشتركة في بلاد الشام التابع للتحالف الدولي بمشاركة إعلان “أسايش” عن ضبط العبوة، على موقع “إكس”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

أيضًا في 4 من حزيران الماضي، قالت “قسد“، إن عبوة ناسفة انفجرت باثنين من عناصر تنظيم “الدولة”، عندما كانا يحاولان زرعها على طريق لاستهداف قوات التحالف الدولي.

وتنشط خلايا من تنظيم “الدولة” في مناطق سيطرة “قسد”، وتهاجم بشكل شبه يومي عبر ضربات خاطفة، وكمائن، وعبوات ناسفة، مواقع عسكرية وعناصر من “قسد” في المنطقة، إلى جانب مدنيين تتهمهم بالتبعية للأخيرة.

ومنذ أشهر، تنفذ “قسد” عمليات أمنية في مناطق سيطرتها تلاحق خلايا التنظيم، أسفرت عن اعتقال ومقتل عدد منهم وفق إعلانات متتالية أصدرتها خلال فترات زمنية متقطعة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة