إسرائيل تتبنى استهداف سيارة في القنيطرة جنوبي سوريا

استهداف مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

camera iconاستهداف مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن استهداف جوي لسيارة بالقرب من بلدة خان أرنبة في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، أسفرت عن مقتل شخصين، صباح اليوم.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر “إكس” اليوم، الخميس 12 من أيلول، إن طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت المنطقة بتوجيهات من “الفرقة 210” وقضت على “الإرهابي أحمد الجابر” وهو من وحدة “ملف الجولان” التابعة لـ”حزب الله” اللبناني في سوريا.

وأضاف أنه خلال هجوم آخر في منطقة الرفيد بجنوبي سوريا، قصفت إسرائيل الأراضي السورية مستهدفة شخصًا قام بالترويج لـ”أعمال إرهابية” ضد إسرائيل وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران.

وأشار وفق الإعلان نفسه، إلى أن مقاتلاتها اعترضت هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه إليها من الأراضي اللبنانية.

وفي تقرير سابق أعده مركز “ألما” الإسرائيلي، ذكر أن 58 موقعًا ومنطقة تنتشر فيها وحدات موالية لإيران جنوبي سوريا، وتتوزع في 28 مكانًا تتمركز فيه وحدة يطلق عليها اسم “القيادة الجنوبية”، إلى جانب 30 موقعًا آخر توجد فيها “خلايا إرهابية” تابعة لمجموعة تحمل اسم “ملف الجولان”.

وقبل الإعلان الإسرائيلي، قالت حسابات إخبارية محلية عبر “فيس بوك” منها “صوت العاصمة” إن طائرات إسرائيلية ألقت منشورات ورقية في المناطق الحدودية مع سوريا حملت تهديدات للمتعاونين مع إيران، بعد ساعات من استهدافها المنطقة.

وجاء في القصاصات الورقية التي نشر “صوت العاصمة” صورة لها، “دولة إسرائيل لن تسمح بتأسيس عسكري لعامل الذي يشكل خطرًا عليها”.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، أغارت طائرة إسرائيلية على سيارة في بالقرب من بلدة خان أرنبة في محافظة القنيطرة جوبي سوريا، ما أسفر عن سقوط قتلى.

وأفاد مراسل عنب بلدي في القنيطرة أن إسرائيل استهدفت جوًا سيارة ما أسفر عن قتلى، دون معرفة هويتهم.

وتزامنًا مع الاستهداف، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بعدة قذائف صاروخية الأراضي الزراعية غربي بلدة الرفيد في ريف القنيطرة الجنوبي المحاذية لشريط فض الاشتباك، ما أدى إلى إصابة شخص أُسعف إلى مستشفى “الشهيد ممدوح أباظة” لتلقي العلاج.

مراسل عنب بلدي في درعا رصد قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا بريف المحافظة الغربي، مساء الأربعاء، تزامنًا مع إطلاق قنابل مضيئة في الجولان السوري المحتل، عقبه انفجار وقع على الجانب السوري من الحدود.

وضربت المدفعية الإسرائيلية بعدة قذائف محيط قرى جملة وعابدين غربي درعا ثم أطلقت قنابل مضيئة في سماء المنطقة مجددًا، وفق المراسل.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” المحلية عن مصدر محلي في المنطقة، أن شخصين قتلا جراء استهداف إسرائيل لسيارة شرقي خان أرنبة في القنيطرة، دون الإشارة لهويتهم.

ولم يعلن النظام السوري رسميًا عن الاستهدافات المتتالية التي طالت القنيطرة ودرعا حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وتستهدف إسرائيل في سوريا بنى تحتية ومقار لمجموعات مسلحة مدعومة من إيران، وقد تكون في العمق السوري، بينما ترد بشكل متكرر على مصادر إطلاق نار من الجنوب السوري.

اقرأ أيضًا: حربان بقواعد اشتباك مختلفة بين إسرائيل وإيران في سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة