قتيل وجرحى إثر انفجار عبوة ناسفة في حمص

آثار انفجار سابقة لعبوة ناسفة في حي الشماس بمدينة حمص- 30 من أيار 2024 (سانا)

camera iconآثار انفجار سابق لعبوة ناسفة في حي الشماس بمدينة حمص- 30 من أيار 2024 (سانا)

tag icon ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة اليوم، الثلاثاء 10 من أيلولـ في شمالي محافظة حمص، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدة جرحى.

وقالت صحيفة “الوطن” المحلية، إن ستة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة في مكب تل النصر شمالي حمص.

بدوره، نقلت شبكة “غلوبال نيوز” المحلية عبر صفحتها في “فيس بوك” عن رئيس دائرة الجاهزية في مديرية صحة حمص، علي المصري، قوله، إن الانفجار وقع حوالي الساعة 12 ظهر اليوم، وتم إسعاف ستة جرحى إلى مستشفيات مدينة حمص، موضحًا أن أحد الجرحى توفي لاحقًا نتيجة إصابته البليغة.

وحتى إعداد هذه المادة، لم تتبين هوية الأشخاص المستهدفين بالتفجير، أو الجهة المسؤولة عن العملية.

كانت عبوة ناسفة انفجرت في سيارة سياحية بحي الشماس في مدينة حمص نهاية أيار الماضي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم رئيس محكمة الجنايات في حمص، القاضي أكرم إبراهيم، ونجله المحامي ميلاد إبراهيم، عند مدخل السكن الجامعي في المدينة.

وفي أيار أيضًا، قُتل شرطي وأصيب ضابط من شرطة حمص، في أثناء أدائهما لمهام تتعلق بالحفاظ على الأمن في شمال المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية السورية حينها، أنه خلال تمركز دورية من قسم شرطة حمص الخارجي على مفرق تير معلة لأداء المهام الموكلة إليها بالحفاظ على الأمن، انفجرت عبوة ناسفة تسببت بمقتل شرطي، وإصابة ضابط برتبة نقيب، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السورية (سانا).

تكررت الاستهدافات من هذا النوع وسط سوريا خلال فترات زمنية متباعدة، في حين لم تعرف الجهة المسؤولة عنها حتى اليوم.

وفي 3 من نيسان الماضي، شيّع عسكريون من قوات النظام السوري، مدير فرع حماة للإنشاءات العسكرية، المهندس باسل عبد القادر، من مستشفى “حماة الوطني”، بعد يوم على مقتله بانفجار عبوة ناسفة استهدفته في محافظة حماة.

سبق ذلك بيوم واحد استهداف مشابه آخر طال سيارة في حي السكن الشبابي في مدينة حمص ما أدى إلى أضرار مادية، دون معرفة الجهة المسؤولة عنها.

وقالت شعبة “حزب البعث” في حمص، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، إن الانفجار خلّف أضرارًا مادية، دون الإشارة إلى الشخص المستهدف، بينما تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية الحدث.

أيضًا في 16 من كانون الثاني 2023، قُتل قائد مجموعات “الدفاع الوطني” (الرديفة لقوات النظام السوري) في مدينة تلبيسة، رامي رحال، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته.

وقبل مقتل قائد “الدفاع”، قتل والده رئيس مجلس مدينة تلبيسة، أحمد رحال، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته شمالي حمص، منتصف تشرين الأول 2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة