الريال يخطف “اللؤلؤة” مايوراو من أمام غريمه برشلونة

ريال مدريد يتعاقد مع اللاعب البيلاروسي أليكسي مايوراو (12 عامًا) - 21 من آب 2024 (Real Madrid Fabrica)

camera iconريال مدريد يتعاقد مع اللاعب البيلاروسي أليكسي مايوراو (12 عامًا) - 21 من آب 2024 (Real Madrid Fabrica)

tag icon ع ع ع

في 21 من آب الماضي، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده مع اللاعب البيلاروسي أليكسي مايوراو، صاحب الـ12 عامًا، في صفقة وصفتها الصحافة الإسبانية بأنها “سرقة الفتى اللؤلؤة” من الغريم التقليدي برشلونة.

أعلن النادي الملكي الظفر بخدمات لاعب الوسط المهاجم قادمًا من فريق سيردانيولا الإسباني، بعد أن سجل مايوراو 59 هدفًا في 22 مباراة موسم 2023، وسيلعب مع فريق الريال تحت 13 عامًا هذا الموسم.

صحيفة “Deportivo Mundo” الرياضية الإسبانية، ذكرت أن مدريد وقّع مع المعجزة البيلاروسية التي أرادها برشلونة، وتمكن من إغلاق صفقة ضم مايوراو، أحد الأسماء التي لمعت في كرة القدم.

وأضافت أن العديد من الأندية عملت في الأشهر الماضية خلف الكواليس لإقناع عائلته، والتعاقد معه، نظرًا إلى موهبته ومهاراته التي يمتلكها، وقدرته المميزة على تسجيل الأهداف.

وكان نادي برشلونة أحد الأطراف الرئيسة المهتمة بالتعاقد معه، لكن مايوراو والوفد المرافق له اختاروا الريال، إذ سبق للطفل أن قال خلال مقابلة إنه يحب مدريد أكثر من برشلونة.

وعنونت صحيفة “AS” الإسبانية في تقرير لها بأن مدريد “يسرق” من برشلونة لؤلؤة كرة القدم الشعبية الكتالونية، موجهًا ضربة قوية للبارسا في سوق الانتقالات.

ويعتبر  مايوراو أحد الوعود العظيمة لكرة القدم البيلاروسية، وكان يدور في فلك العديد من الأندية المهمة في إسبانيا وأوروبا (لو كان يريد الانتقال خارج إسبانيا، لكان عليه الانتظار حتى يبلغ 16 عامًا أو استيفاء شروط صارمة للسماح بذلك).

واعتبرت صحيفة “Sport” الإسبانية أن ريال مدريد فاز في المعركة ضد نادي برشلونة من أجل مايوراو، بعد ستة أشهر من سعي البارسا للتوقيع معه.

ولفتت إلى أن نادي برشلونة حاول بكل الطرق ضم مايوراو، فأولًا، التحدث مع الاتحاد الكتالوني لكرة القدم ثم دعوة اللاعب لاحقًا إلى ملعب “مونتجويك” لمشاهدة مباراة برشلونة بقيادة مدربه السابق تشافي.

في نيسان الماضي، اختير مايوراو كواحد من أفضل سبعة لاعبين في بطولة “MIC ” (بطولة دولية للشباب الصغار تراقب خلالها الأندية الكبرى اللاعبين).

لا يزال أمام مايوراو مشوار لإظهار المزيد من المهارات والتألق في عالم كرة القدم، خاصة مع فريق مدجج بالألقاب والبطولات بحجم ريال مدريد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة