منحة للمصورين الناشئين والمحترفين لتغطية الموضوعات البيئية

إمي فيتالي إحدى المدربات في منظمة "Vital Impacts" ومن أهم مصوري الحفاظ على البيئة- أيلول 2022 (Vital Impacts)

camera iconإمي فيتالي إحدى المدربات في منظمة "Vital Impacts" - أيلول 2022 (Vital Impacts)

tag icon ع ع ع

تستقبل منظمة “Vital Impacts” الأمريكية طلبات التقديم للمصورين البيئيين الناشئين والمحترفين في جميع أنحاء العالم للحصول على منحة لإنتاج مشاريع التصوير الوثائقي التي تسلّط الضوء على قصص بيئية تركّز على الحلول.

سيحصل مصور فوتوغرافي محترف واحد على منحة قدرها 20 ألف دولار أمريكي، وسيحصل ستة مصورين ناشئين على منحة قدرها 5 آلاف دولار لكل منهم لإنتاج مشاريعهم، كما سيتم اختيار 10 مصورين ناشئين آخرين للمشاركة في برنامج إرشاد مكثف لتطوير مهاراتهم.

الموعد النهائي للتقديم هو 15 من أيلول الحالي.

الإعلان عن الفائزين بالمنحة والحاصلين على تدريب في برنامج إرشاد مكثف، سيكون في تشرين الأول 2024، وسيتم الإعفاء من الرسوم لجميع المتقدمين من البلدان النامية.

سيكون لدى الحاصلين على المنحة 12 شهرًا لتطوير مشاريعهم وإنجازها، بغية نشر أعمالهم وعرضها لدى منظمة “Vital Impacts”.

تسعى منظمة “Vital Impacts” إلى استقطاب المصورين الذين يتمتعون بخبرة عميقة في مجتمعاتهم، والذين يمتلكون المعرفة والشغف اللازمين لتغطية القضايا البيئية، وخاصة تلك التي تتعلق بمحيطهم.

المنحة تبحث عن أفراد قادرين على نقل تعقيدات التحديات البيئية أو المتعلقة بالحفاظ على البيئة، إلى جانب الحلول المحتملة، ومن الضروري أن يركز الحاصلون على المنح على توثيق قصة داخل مجتمعهم.

تهدف منظمة “Vital Impacts” إلى تعزيز الصحافة المحلية، لذلك تستهدف بشكل خاص المصورين الذين ينتمون إلى المجتمعات التي يهدفون إلى تسليط الضوء عليها، وبالتالي لن يتم النظر في الطلبات المقدمة من مصورين مقيمين خارج مجتمعاتهم.

وذكرت منظمة “Vital Impacts” أنه في الوقت الذي تواجه فيه الكرة الأرضية خطرًا كبيرًا، مع فقدان 40% من الحياة البرية في العالم خلال السنوات الـ50 الماضية، فإن المنظمة تدرك مدى الحاجة الملحة إلى التحرك، لذا تدعو الأفراد إلى المشاركة بشكل مباشر في دعم القضايا البيئية وأن يصبحوا جزءًا من الحل.

وتسعى المنظمة الأمريكية لإطلاق منح كل عام، انطلاقًا من إدراكها للدور الذي يلعبه الصحفيون البصريون في تسليط الضوء على مساعي المجتمعات لحماية البيئة والحياة البرية، من خلال الشراكة مع بعض المصورين البيئيين الأكثر تأثيرًا في العالم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة