ما أبرز إصدارات الهواتف الذكية لعمالقة التكنولوجيا في 2024

اعتمد هاتف سامسونج الجديد على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لمواكبة التطور وجذب المستهلكين لدى إطلاقه في نيسان 2024 (سامسونج)

camera iconاعتمد هاتف سامسونج الجديد على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لمواكبة التطور وجذب المستهلكين لدى إطلاقه في نيسان 2024 (سامسونج)

tag icon ع ع ع

تستمر المنافسة بين شركات صناعة التكنولوجيا العملاقة، لإنتاج هواتف ذكية بمميزات جديدة، وإقناع المستهلكين بجودتها وقدرتها على تسهيل حياتهم قدر الإمكان.

وأعلنت الشركات الثلاث الكبرى، “آبل” الأمريكية، و”هواوي” الصينية، و”سامسونج” الكورية الجنوبية، عن إنتاجاتها الجديدة للعام الحالي، وأطلقتها في الأسواق العالمية، باستثناء “آبل”، التي أعلنت عن عقد مؤتمرها السنوي في 9 من أيلول الحالي بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تعلن خلاله عن هاتفها الجديد “16iphone” وإطلاقه رسميًا في الأسواق.

معظم الهواتف المعلن عنها حديثًا ركزت على نقطتين أساسيتين، الأولى الكاميرا والعدسات المتنوعة ودقة الصور، لاجتذاب رواد وسائل التواصل الاجتماعي ومحبي التصوير عمومًا.

فيما ارتبطت النقطة الثانية بالذكاء الاصطناعي والاستعانة به ضمن مهام الهاتف اليومية، بما في ذلك التصوير أيضًا.

“سامسونج” ومحاولة التكامل

بدأت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية المنافسة مبكرًا للعام الحالي في سوق الهواتف الذكية، وأطلقت رسميًا هاتفها الجديد “samsung galaxy s24 ultra” في 31 من كانون الثاني الماضي.

ركزت الشركة على الذكاء الاصطناعي كأساس للإعلان عن هاتفها الجديد، معتبرة أن المستخدم سيستمتع بأفضل ما تقدمه التكنولوجيا وبمميزات “لم يسبق لها مثيل”.

واعتمدت الشركة على الذكاء الاصطناعي في عمليات تعديل الصور بشكل فوري والترجمة المباشرة خلال إجراء المكالمات وكذلك للبحث عن المعلومات.

وجاءت الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل وبطارية بسعة 5000 ملي أمبير مع شحن سريع، وقلم ذكي ومقاومة للماء والغبار.

“هواوي”.. التصوير أولًا

من جهتها، أصدرت شركة “هواوي” الصينية هاتفها الجديد “Huawei Pura 70 Ultra”، في نيسان الماضي، الذي جاء بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل، مع عدسة واسعة وأخرى فائقة الاتساع وثالثة تليفوتوغرافية، وبسعة بطارية 5200 ملي أمبير، وشحن لاسلكي، وهو كذلك مقاوم للماء والغبار.

قد يبدو الهاتف ومميزاته ضعيفًا أمام ما أصدرته شركة “سامسونج” والشركات الأخرى، إلا أن فارق السعر يلعب دورًا لمصلحة الشركة الصينية (يختلف سعر الهاتف من بلد لآخر وفق القوانين المحلية لكل بلد).

كما أن الشركة أطلقت عدة هواتف أخرى في استمرارها للتركيز على الهواتف من الفئة المتوسطة واجتذاب عدد أكبر من المستهلكين، مع تقديم ميزات جيدة.

الشركة كذلك ركزت على التصوير، وأفردت مساحة واسعة عبر موقعها الرسمي لشرح مميزاته في هاتفها الجديد، بما في ذلك التقاط الصور بسرعة فائقة، والألوان في تسجيل الفيديو.

الشركة أضافت بعض الميزات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، كالتحكم بالهاتف والإيماءات.

“آبل” وانتظار أيلول

حتى لحظة نشر هذا التقرير ليس معروفًا بالضبط جميع ميزات الهاتف الجديد من “آبل” باعتبارها لم تصدر من الشركة رسميًا بانتظار عقد مؤتمرها السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن التسريبات الأخيرة للمواقع الإلكترونية المختصة بالهواتف المحمولة والتكنولوجيا، أو وسائل الإعلام، نشرت بعض الميزات المتعلقة بالهاتف الجديد، والتي ركزت على نسخ احترافية للتصوير وبزوايا عريضة فائقة بدقة 48 ميجابكسل، مع إضافة “زوم تلسكوبي”.

كما ركزت الشركة على تحسين عمل معالج هاتفها الجديد، مع اعتماد كبير على الذكاء الاصطناعي كذلك، عبر التعرف على الأصوات وتحليل الصور، وتحسينات على المساعد الشخصي “سيري”، ومنح المستخدم تفاعلًا أكبر.

وسيتمكن المستخدمون كذلك من الحصول على ملخصات ذكية للبريد الإلكتروني والرسائل، وتقديم خدمات إنشاء النصوص وتحسينها لكتابة محتوى أكثر دقة واحترافية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة