جودتس.. خليفة هازارد وسلاح أمستردام في مركز الهجوم

ميكا جودتس لاعب أياكس الهولندي (hbvl/ Getty Images)

camera iconميكا جودتس لاعب أياكس الهولندي (hbvl/ Getty Images)

tag icon ع ع ع

مع انطلاق الدوري الهولندي لكرة القدم (إريديفيزي)، في 10 من آب الماضي، برز اللاعب البلجيكي ميكا جودتس (Mika Godts) كأحد أسلحة فريق أياكس أمستردام، لافتًا الأنظار إلى أدائه المميز في مركز الجناح الأيسر.

قدم جودتس صاحب الـ19 عامًا مهارات فنية عالية، على مستوى الدوري المحلي وعلى مستوى الجولات التأهيلية في دوري أبطال أوروبا، وخطف الأنظار بمراوغته وقدرته على اختراق دفاعات الخصم، وسرعته.

تألق الشاب ليس جديدًا، لكنه في نسق تصاعدي، فهو من أبرز المواهب البلجيكية خلال السنوات الخمس الماضية، كما تعد المراوغة من أقوى مهاراته، ووصفته مواقع رياضية بلجيكية بأنه مشابه جدًا في بعض الأحيان لإيدن هازارد، حيث يراوغ ظهيري الفريق المنافس ويقطع الكرة إلى الداخل بقدمه اليمنى المفضلة لتسديد الكرة على المرمى.

في كانون الثاني 2023، توصل أياكس إلى اتفاق مع اللاعب ميكا جودتس ونادي كيه آر سي جينك البلجيكي بشأن انتقال اللاعب إلى أمستردام، ووقع عقدًا حتى 30 من حزيران 2025، ثم مدده حتى عام 2027.

كان نادي أي سي ميلان الإيطالي يريد التعاقد معه، لكن أياكس أمستردام حظي بخدماته، وبعد انتقاله إلى هولندا، تعرض جودتس لإصابة في الفخذ، أجبرته على الغياب عن الملاعب أربعة أشهر، لكنه عاد بقوة، وتابع تألقه ثانية.

في موسم 2022-2023، شارك اللاعب 17 مرة مع فريق جينك تحت 23 عامًا في الدوري البلجيكي الدرجة الأولى، وسجل ستة أهداف وحصل على تمريرة حاسمة واحدة.وفي آذار 2020، ظهر لأول مرة مع منتخب بلجيكا تحت 15 عامًا، وتدرج في الفئات العمرية لمنتخب بلاده، وتبلغ قيمته السوقية أربعة ملايين يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.

يلعب جودتس في الأساس بقدمه اليمنى على الجانب الأيسر، ما يسمح له بالتوجه نحو منطقة الجزاء قبل التوغل إلى الداخل ومحاولة التسديد على المرمى، ويفضّل مواجهة مدافعي المنافسين، ويقوم بالهجوم على الظهيرين لمحاولة مراوغتهم في مواجهة لاعب ضد لاعب.

وُلِد جودتس في حزيران 2005 بمدينة لوفين البلجيكية، ولعب في صفوف شباب أندرلخت ثم في نادي كي آر سي جينك، ويمكنه اللعب بالعديد من المراكز الهجومية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة