قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة

كأس دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي الذي احتضن نهائي النسخة الأخيرة من البطولة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند- حزيران 2024 (يويفا)

camera iconكأس دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي الذي احتضن نهائي النسخة الأخيرة من البطولة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند- حزيران 2024 (يويفا)

tag icon ع ع ع

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مواجهات مثيرة بين الفرق المشاركة في البطولة التي تشهد هذا العام نظام جديدًا.

ونشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر موقعه الرسمي، نتائج القرعة التي أجريت مساء اليوم الخميس 29 من آب، في موناكو.

وسيواجه كل فريق من الفرق الـ 36 في البطولة ثمانية فرق مختلفة عن بقية الأندية، ونستعرض المباريات التي ستلعبها الفرق التي جاءت في المستوى الأول.

ويلتقي ريال مدريد حامل اللقب مع كل من بوروسيا دورتموند، ليفربول، ميلان، أتالانتا، سالزبورج، ليل، شتوتجارت، وبريست.

مانشستر سيتي يواجه كل من إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، كلوب بروج، يوفنتوس، فينورد، سبورتينج لشبونة، سبارتا براج، وزسلوفان براتيسلافا.

برشلونة يلتقي مع كل من بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، أتالانتا، بنفيكا، يونج بويز، النجم الأحمر، بريست، وموناكو.

بوروسيا دورتموند وصيف النسخة الأخيرة سيلعب ضد كل من، برشلونة، ريال مدريد، شاختار، كلوب بروج، سيليتك، دينامو زغرب، شتورم جراتس، وبولونيا.

ليفربول سيلعب ضد ريال مدريد، لايبزيج، بايرن ليفركوزن، ميلان، ليل، أيندهوفن، بولونيا، وجيرونا.

باريس سان جيرمان سيلعب ضد كل من مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد، آرسنال، أيندهوفن، سالزبورج، جيرونا، وشتوتجارت.

لايبزيغ سيلعب ضد فرق ليفربول، إنتر ميلان، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، سبورتنج لشبونة، سيليتك، أستون فيلا، وشتورم جراتس.

انتر ميلان سيلتقي مع مانشستر سيتي، لايبزيج، آرسنال، ليفركوزن، النجم الأحمر، يونج بويز، موناكو، وسبارتا براج.

أما بايرن ميونخ النادي التاسع ضمن فرق المستوى الأول، سيلعب ضد كل من باريس سان جيرمان، برشلونة، بنفيكا، شاختار، دينامو زغرب، فينورد، سلوفان براتيسلافا، وأستون فيلا.

وسيشهد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذا العام نظامًا جديدًا، بداية من دور المجموعات الذي يشارك فيه 36 فريقًا بدلًا من 32 فريقًا.

كما يقام دور المجموعات بنظام الدوري، ويخوض كل فريق فيه 8 مباريات، مع 8 منافسين مختلفين أربع منها على أرضه ومثلها خارجها، بعد تقسيم جميع الأندية إلى أربعة مستويات، ما يعني أن كل ناد سيواجه فريقين من كل مستوى.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثمانية إلى الدور الـ 16 مباشرة، بينما تخوض الأندية أصحاب المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين، ملحقًا من مباراتي ذهاب وإياب لتحديد الفرق الثمانية الأخرى المتأهلة لنفس الدور.

في حين تغادر بقية الفرق دوري الأبطال دون التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي، فيما تستمر بقية أدوار المسابقة بنظام خروج المغلوب.

اعتبارًا من دور الستة عشر، ستستمر المسابقة وفقًا لنظامها الحالي المتمثل في أدوار خروج المغلوب المؤدية إلى المباراة النهائية التي تقام على مكان محايد يختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وذكر “اليويفا”، أن النظام الجديد للبطولة من شأنه أن يمنح الأندية الفرصة لاختبار قدراتها أمام مجموعة أوسع من المنافسين، ويزيد من احتمالية مشاهدة الفرق الكبرى تتنافس وجهًا لوجه في كثير من الأحيان وفي وقت مبكر من المسابقة، كما سيؤدي هذا النظام إلى زيادة المباريات التنافسية لكل نادٍ على مستوى البطولة.

كان ريال مدريد الإسباني آخر المتوّجين باللقب على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، إذ رفع الكأس للمرة السادسة في آخر 11 عامًا.

ويأمل نادي العاصمة مدريد بلوغ المباراة النهائية في ميونخ في 31 من أيار 2025 والحفاظ على اللقب بعد استقدام النجم الفرنسي كيليان مبابي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة