مسابقة لأفضل مواد صحفية عن حقوق الطفل

صحفيون في إحدى ورشات منظمة "أنقذوا الطفولة"- أيلول 2020 (Save the Children)

camera iconصحفيون في إحدى ورشات منظمة "أنقذوا الطفولة"- أيلول 2020 (Save the Children)

tag icon ع ع ع

أطلقت منظمة “أنقذوا الطفولة” البريطانية مسابقة صحفية للاحتفال بالتميز في الصحافة المتعلقة بحقوق الطفل، تكريمًا للذكرى المئوية للإعلان الأول لحقوق الطفل.

الجائزة متاحة لجميع الصحفيين المحترفين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، وينبغي أن تكون المشاركات أصلية ونُشرت أو بُثت في وسيلة إعلامية محلية أو إقليمية أو دولية، في الفترة ما بين 31 من تموز 2023 و1 من آب 2024.

تُقبل المشاركات في جميع أشكال الوسائط، بما في ذلك المطبوعة، والإذاعية والتلفزيونية والرقمية والتصوير الفوتوغرافي.

الموعد النهائي للتقديم على المسابقة في 31 من آب الحالي.

سيحصل الفائزون على شهادة، وستتم دعوتهم للمشاركة في رحلة صحفية دولية أو زيارة لبرنامج من تنظيم منظمة “أنقذوا الطفولة”.

شروط التقديم

يجب أن تحدد جميع المشاركات بشكل واضح من الصحفي المشارك والوسيلة الإعلامية التي يمثلها، وأن تقدم جميع المشاركات باللغة الإنجليزية أو النص الأصلي مصحوبًا بترجمة باللغة الإنجليزية.

يجب على الصحفيين المشاركين تقديم خطاب من الوسيلة الإعلامية يؤكد نشر المقال في هذه الوسيلة، وتاريخ نشره.

يجب أن تكون المواد المقدمة متوافقة مع الأخلاقيات الصحفية، ويجب ألا تعرّض الأطفال للخطر، وأن تحترم كرامتهم.

بالنسبة للصحفيين الذين يقدمون مقالات مصورة، يمكن تقديم ما مجموعه 10 صور في حزمة واحدة، ويجب أن يكون تاريخ التقاط الصور بعد 30 من تموز 2023.

يجب أن تتضمن الصورة عنوانًا صحيحًا ودقيقًا، ووصفًا يوضح ما يحدث في الصورة، ولماذا الصورة ذات مغزى، والسلوك الذي تمت ملاحظته، وقصة الخلفية، وموقع الصورة، والسنة التي تم التقاط الصورة فيها.

يجب أن تكون المواضيع المشاركة بالمسابقة مرتبطة بالطفل، ومنها كشف قضية تتعلق بحقوق الطفل، أو تسليط الضوء على الأطفال الذين يتخذون إجراءات من أجل التغيير الإيجابي.

معايير القبول

ستخضع جميع المشاركات لعملية فحص وتدقيق شاملة تجريها منظمة “أنقذوا الطفولة”، وتحتفظ المنظمة بالحق في استبعاد أي مشاركة في حالة اعتبار نتائج عملية التدقيق أو الفحص غير مرضية.

تقع على عاتق المشارك مسؤولية تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن المشاركة، ولن تتحمل منظمة “أنقذوا الطفولة” مسؤولية الأخطاء أو الإغفالات في نماذج المشاركة.

إذا كان نموذج المشاركة غير دقيق أو غير مكتمل، أو إذا لم تستوفِ المشاركة متطلبات الأهلية، أو إذا اعتُبِرت غير مؤهلة لأي سبب آخر، فسيتم استبعاد المشاركة.

سيتم اختيار الفائزين بالجائزة من بين المشاركات المدرجة في القائمة المختصرة من قبل منظمة “أنقذوا الطفولة”، وتقديمها إلى لجنة التحكيم.

سيراجع الحكام المشاركات المدرجة في القائمة المختصرة، ويختارون المتأهلين للنهائيات والفائز بالجائزة في كل فئة، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في حفل توزيع جوائز “GMA” الافتراضي في 20 من تشرين الثاني لعام 2024.

سيقوم الحكام بدراسة جميع المشاركات المؤهلة المدرجة في القائمة المختصرة وتقييم كل مشاركة وفقًا للمعايير الخاصة بفئة الجائزة المختارة.

“أنقذوا الطفولة”، منظمة بريطانية تدافع عن حقوق ومصالح الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتضع الأطفال الأكثر ضعفًا في المقام الأول.

تمتلك المنظمة 25 ألف موظف في 113 دولة، يستجيبون لحالات الطوارئ الكبرى، ويقدمون برامج تنمية مبتكرة، ويسعون لسماع أصوات الأطفال لبناء مستقبل أفضل لهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة