“قسد” تعلن تفكيك خلية لتنظيم “الدولة” في الحسكة

عناصر من قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا خلال عملية أمنية في محافظة الرقة- 30 من كانون الثاني 2024 (قوى الأمن الداخلي)

camera iconعناصر من "قوى الأمن الداخلي" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا خلال عملية أمنية في محافظة الرقة- 30 من كانون الثاني 2024 (قوى الأمن الداخلي)

tag icon ع ع ع

قالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إنها تمكنت من تفكيك خلية أمنية جديدة تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي محافظة الحسكة.

وأضافت اليوم، الاثنين 26 من آب، أن فرق العمليات العسكرية التابعة لها نفذت بدعم ومشاركة من قوات التحالف الدولي عملية أمنية مشتركة في بلدة سفيان التابعة لناحية الشدادي جنوب شرقي الحسكة، استهدفت خلية تابعة للتنظيم مسؤولة عن “أعمال إرهابية” في المنطقة.

وأشارت إلى أن قواتها داهمت حوالي الساعة الثالثة فجرًا، قبل ثلاثة أيام، مكان اختباء الخلية “الإرهابية” ونجحت في القبض على عنصرين من التنظيم.

ووفق ما أعلنته “قسد” غبر موقعها الرسمي، تمكنت قواتها من مصادرة عدد من الأسلحة الرشاشة، ومسدسات قتالية، وسكاكين حربية، وغيرها من المعدات العسكرية.

وانحسر نشاط التنظيم في شرقي سوريا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن ارتفعت وتيرته خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

في 23 من آب الحالي، نشر التنظيم إحصائية لعدد عملياته في مناطق انتشار خلاياه حول العالم، مشيرًا إلى أنه نفذ في سوريا أربع عمليات فقط، بعد أن كانت العمليات التي يتبناها سابقًا تتجاوز الـ30 عملية في أسبوع.

ووفق ما نشره عبر معرفه الرسمي في “تلجرام”، فإنه نفذ خلال الأسبوع الماضي ثلاث عمليات في محافظة دير الزور، وعملية واحدة بمحافظة حمص شرقي سوريا.

وتنفذ “قسد” وقوات التحالف الدولي عمليات مداهمة برية، أو عبر عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا، تستهدف خلايا أو أفرادًا يتهمون بالتبعية لتنظيم “الدولة”.

الجمعة الماضي، أعلنت “قسد”  عبر بيان عن مقتل قيادي في تنظيم “الدولة” سبق وخطط وشارك في الهجوم على سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة في كانون الثاني عام 2022.

من جانبه، أعلن التحالف الدولي عن أنه قدم دعمًا لـ”قسد” خلال عملية أمنية استهدفت قيادي في التنظيم، بمحافظة دير الزور، وفق ما نشره حساب تحالف العمليات المشتركة في بلاد الشام، التابع للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، عبر “إكس”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة