رئيس الأركان الأمريكي إلى الشرق الأوسط بعد التعزيزات العسكرية

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة سي كيو براون يتحدث في مؤتمر لوزراء الدفاع الأفارقة في أول زيارة لأعلى ضابط أمريكي إلى جنوب الصحراء الكبرى منذ 30 عامًا- 25 من حزيران 2024 (رويترز)

camera iconرئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة سي كيو براون يتحدث في مؤتمر لوزراء الدفاع الأفارقة في أول زيارة لأعلى ضابط أمريكي إلى جنوب الصحراء الكبرى منذ 30 عامًا- 25 من حزيران 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

بدأ رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، سي كيو براون، زيارة غير معلنة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم، السبت 24 من آب.

وجاءت الزيارة بغية بحث سبل تجنب أي تصعيد جديد في التوترات التي قد تتحول إلى صراع أوسع نطاقًا، في الوقت الذي تستعد به المنطقة لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل، وفق ما نقلته وكالة “رويترز“.

واستهل المسؤول العسكري الأمريكي زيارته من الأردن، وسيتوجه فيما بعد إلى مصر وإسرائيل في الأيام المقبلة لسماع وجهة نظر القادة العسكريين.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تحاول به الولايات المتحدة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة، مقابل إطلاق سراح رهائن وأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس”، ما سيساعد في خفض التوتر في حال تحقيقه، وفق براون.

وقبل وصوله إلى الأردن، قال براون لـ”رويترز”، “في الوقت نفسه وبينما أتحدث مع نظرائي، ما هي الأشياء التي يمكن القيام بها لردع أي نوع من التصعيد الأوسع وضمان اتخاذ كل الخطوات المناسبة لتجنب صراع أوسع نطاقًا”.

وفيما يتعلق بتعزيز الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط مؤخرًا، تحدث بروان، “لقد جلبنا قدرات إضافية لإرسال رسالة قوية لردع صراع أوسع نطاقًا، ولكن أيضًا لحماية قواتنا في حال تعرضهم لهجوم”.

وفي 2 من آب الحالي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) وصول سفينة حاملة طائرات إلى منطقة الشرق الأوسط، هي الثانية في أقل من شهرين.

الثانية في شهرين.. حاملة طائرات أمريكية تصل الشرق الأوسط

وذكرت القيادة المركزية عبر “إكس”، أن السفينة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” المجهزة بمقاتلات “F-35” بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة “F/A-18 Block III” دخلت منطقة مسؤولية القيادة المركزية.

وتعتبر حاملة الطائرات هذه السفينة الرئيسية للمجموعة الضاربة الثالثة، ويرافقها الأسطول المدمر “ديسرون” وجناح حامل الطائرات (CVW-9).

شبكة “CBSNEWS” الأمريكية، قالت إن السفينة حامل الطائرت وصلت برفقة مدمرات صواريخ موجهة، لتنضم إلى السفن الأمريكية الموجودة بالفعل في المنطقة، بما في ذلك حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت” التي وصلت منتصف تموز الماضي.

وتترافق هذه التحركات الأمريكية مع وعود إيرانية متواصلة بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في طهران، في 31 من تموز الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة