دير الزور.. “قسد” تعلن مقتل قيادي خطط لـ”هجوم غويران”

مقاتلون من القوات الخاصة في قسد خلال عملية أمنية بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا- 30 من كانون الأول 2024 (أسايش)

camera iconمقاتلون من القوات الخاصة في قسد خلال عملية أمنية بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا- 30 من كانون الأول 2024 (أسايش)

tag icon ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عن مقتل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، سبق وشارك في الهجوم على سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة قبل أكثر من عامين.

وقالت عبر بيان، الجمعة 23 من آب، إن القيادي خطط وشارك في الهجوم على سجن “الصّناعة” بحي “غويران” بمدينة الحسكة في كانون الثّاني عام 2022.

وأضافت أن القيادي قتل خلال عملية أمنية لقواتها، الخميس، بدعم ومشاركة من قوات التحالف الدولي، بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، استهدفت عنصرًا بالتنظيم اسمه محمد أحمد الحسن، ويلقب بـ”عمر الشامي”.

وأشارت إلى أنه قتل خلال مواجهات اندلعت بين القيادي والقوات المهاجمة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور سابقًا أن عملية إنزال جوي نفذتها قوات التحالف و”قسد” فجر، الجمعة 23 من آب، في شارع “العشرين” بمدينة البصيرة.

وأسفرت العملية عن مقتل شاب يعمل ممرضًا بمستشفى “الحمادي” الخاص، ولم تتمكن عنب بلدي من التحقق من هوية الشاب، باستثناء أنه نازح ينحدر من محافظة حماة وسط سوريا.

المداهمة نفذتها قوات التحالف حوالي الساعة الواحدة فجرًا، وانتهت بتسليم الشاب نفسه للقوات المهاجمة، وبعد التحقيق معه داخل منزله، وجد مقتولًا في المنزل بعد انسحاب قوات التحالف و”قسد”، وفق المراسل.

ونشرت شبكة “فرات بوست” المحلية صورة القتيل عبر “تيلجرام” (شائع الاستخدام في المنطقة)، مشيرة إلى أنه قتل إثر مداهمة “قسد” لمنزله بشارع “العشرين” في مدينة البصيرة.

وتنفذ قوات التحالف عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا تدعمها “قسد” برًا، وتستهدف خلايا أو أفرادًا يتهمون بالتبعية لتنظيم “الدولة”.

ومنذ سنوات، تنشط خلايا تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور التي تقسم فيها مناطق النفوذ بين “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، وقوات النظام السوري مدعومة بروسيا وإيران.

ومنذ منتصف العام الحالي، تنفذ “قسد” عمليات أمنية في مناطق سيطرتها تلاحق خلايا التنظيم، أسفرت عن اعتقال ومقتل عدد منهم وفق إعلانات متتالية أصدرتها خلال فترات زمنية متقطعة.

ومنذ سنوات، تنشط خلايا تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور التي تقسم فيها مناطق النفوذ بين “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، وقوات النظام السوري مدعومة بروسيا وإيران.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة