إنزال جوي للتحالف و”قسد” يخلّف قتيلًا في دير الزور

أحد أفراد قوات التحالف الدولي أثناء مهمة نقل في شمال شرق سوريا - (RAY BOYINGTON/U.S. ARMY)

camera iconأحد أفراد قوات التحالف الدولي في أثناء مهمة بشمال شرقي سوريا - (RAY BOYINGTON/U.S. ARMY)

tag icon ع ع ع

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في مدينة البصيرة شرقي محافظة دير الزور بدعم بري من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أسفرت عن مقتل شخص يعمل ممرضًا في مستشفى المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن عملية الإنزال نفذتها قوات التحالف و”قسد” فجر اليوم، الجمعة 23 من آب، في شارع “العشرين” بمدينة البصيرة.

وأسفرت العملية عن مقتل شاب يعمل ممرضًا بمستشفى “الحمادي” الخاص، ولم تتمكن عنب بلدي من التحقق من هوية الشاب، باستثناء أنه نازح ينحدر من محافظة حماة وسط سوريا.

المداهمة نفذتها قوات التحالف حوالي الساعة الواحدة فجر اليوم، وانتهت بتسليم الشاب نفسه للقوات المهاجمة، وبعد التحقيق معه داخل منزله، وجد مقتولًا في المنزل بعد انسحاب قوات التحالف و”قسد” من المنطقة، وفق المراسل.

ونشرت شبكة “فرات بوست” المحلية صورة القتيل عبر “تلجرام” (شائع الاستخدام في المنطقة)، مشيرة إلى أنه قتل إثر مداهمة “قسد” لمنزله بشارع “العشرين” في مدينة البصيرة.

ولم تعلن “قسد” أو قوات التحالف الدولي عن العملية حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

من جانبه، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، إن القتيل يُتهم بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وطالبته “قسد” وقوات التحالف بتسليم نفسه، لكنه رفض، ما أدرى إلى إطلاق النار عليه.

وتنفذ قوات التحالف عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا تدعمها “قسد” برًا، وتستهدف خلايا أو أفرادًا يتهمون بالتبعية لتنظيم “الدولة”.

ومنذ سنوات، تنشط خلايا تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور التي تقسم فيها مناطق النفوذ بين “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، وقوات النظام السوري مدعومة بروسيا وإيران.

وفي مطلع حزيران الماضي، نفذت قوات التحالف الدولي و”قسد” عملية مشابهة استهدفت خلية تابعة للتنظيم.

وقالت “قسد” عبر معرّفها الرسمي حينها، إنها نفذت عملية أمنية أسفرت عن القضاء على “خلية إرهابية خطيرة” لتنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور.

وأضافت أن “وحدات مكافحة الإرهاب” التابعة لها قضت بدعم من قوات التحالف الدولي على “خلية إرهابية خطيرة” مكونة من سبعة أفراد، كانت مسؤولة عن عمليات تفجير استهدفت قواتها بدير الزور.

ومنذ منتصف العام الحالي، تنفذ “قسد” عمليات أمنية في مناطق سيطرتها تلاحق خلايا التنظيم، أسفرت عن اعتقال ومقتل عدد منهم وفق إعلانات متتالية أصدرتها خلال فترات زمنية متقطعة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة