أوريلي.. نجم خط الوسط لمستقبل مانشستر سيتي

نيكو أوريلي لاعب مانشستر سيتي (Man city)

camera iconنيكو أوريلي لاعب مانشستر سيتي (Man city)

tag icon ع ع ع

شارك لاعب كرة القدم الشاب نيكو أوريلي لأول مرة مع الفريق الأول لمانشستر سيتي في مباراة رسمية، ليكون أحدث نجم في الأكاديمية يثير إعجاب المدرب بيب غوارديولا، ويفرض اسمه في تشكيلة تضم كوكبة من النجوم.

رغم خوضه مباريات في الموسم التحضيري للسيتي، لعب صاحب الـ19 عامًا 63 دقيقة في نهائي بطولة “الدرع الخيرية” ضد مانشستر يونايتد في ملعب “ويمبلي”، والتي حسمها السيتي بركلات الترجيح 7-6، بعد التعادل بهدف لمثله.

يتمتع أوريلي بالقدرة على اللعب في عدد من المراكز الهجومية، وقد تطور خلال الفئات العمرية لمانشستر سيتي منذ انضمامه إلى الأكاديمية وهو في الثامنة من عمره، ويتميز بدقة التمرير، ومهاراته الفردية من مراوغة وحسن تسلم للكرة.

وعن إمكانية تعيين أوريلي بديلًا للمخضرم رودري الذي يعتبر عمومًا الوظيفة المستحيلة في النادي، قال غوارديولا، “أنا متأكد تمامًا من أن أوريلي يستطيع مساعدتنا، يمكنه اللعب حتى كلاعب وسط مدافع عندما لا يكون رودري موجودًا”.

اعتبرت إدارة  السيتي أن أوريلي هو النجاح الكبير الذي حققه الفريق في فترة ما قبل الموسم، وأن لاعب الوسط طويل القامة يمتلك خبرة كقائد لفريق تحت 18 عامًا، وأن رباطة جأشه وطاقته ولمساته “الحريرية” هي أكثر ما يجذب الانتباه عند مشاهدته.

وذكر موقع مانشستر سيتي الرسمي أن أوريلي يعد مثالًا آخر على القدرة الفنية العالية المطلوبة للارتقاء إلى المستوى المطلوب في الفريق.

شارك أوريلي لأول مرة مع الفريق الأول للسيتي في تموز الماضي، حيث بدأ في مباراة ودية قبل الموسم ضد سيلتيك، ويعتبر لاعب وسط ماهرًا وديناميكيًا، ويتمتع ببنية جسدية قوية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.93 متر.

أوريلي هو لاعب دولي مع منتخب إنجلترا للشباب، ويتم إشراكه في أغلب الأحيان بمركز لاعب الوسط المهاجم.في موسم 2021-2022، لعب بانتظام مع فريق السيتي وفاز بلقب الدوري

الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا، وواصل هذا المستوى في موسم 2022-2023، حيث شارك في 32 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 13 هدفًا وصنع 14، عندما قاد فريق تحت 18 عامًا إلى مجد الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا.

استمر تطور أوريلي لموسم 2023-2024، وفاز بجائزة هدف العام في الأكاديمية عندما سجل من خط منتصف الملعب ضد نوتنغهام فورست.

فاز الشاب المولود في مانشستر بجوائز فردية في مسابقات خارجية، بما في ذلك رحلات إلى سان دييغو عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، وإلى اليابان بعمر 14 عامًا، وبطولات في إسبانيا وألمانيا وهولندا ولاتفيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والبرتغال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة